المملكة العربية السعودية تخصص ”272 مليار دولار” ميزانية برسم سنة 2020

أقر مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزیز، أمس الاثنین، میزانیة المملكة للعام 2020 بإنفاق قدره تریلیون و20 ملیار ریال (نحو 272 ملیار دولار).

ونقلت وكالة الأنباء السعودیة (واس)، عن الملك سلمان قوله، إن ھذا المستوى من الإنفاق یؤكد “حرصنا على استكمال تحقیق أھداف (رؤیة المملكة 2030)” مبرزا أن ھذه المیزانیة تعد استمرارا لسیاسة الحكومة في تطویر المرافق والخدمات الأساسیة للمواطنین، وتعزیز برامج الحمایة الاجتماعیة، والارتقاء بالخدمات الحكومیة ورفع مستوى جودة الحیاة ودعم خطط الإسكان.

وشدد العاهل السعودي على عزمه على الاستمرار في تنفیذ الإصلاحات الاقتصادیة وتنویع مصادر الدخل، بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة (أرامكو السعودیة) من قبل صندوق الاستثمارات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتمكین القطاع الخاص، ورفع مستوى شفافیة وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزیز معدلات النمو والتنمیة.

من جهته، أكد وزیر المالیة السعودي، محمد الجدعان، أن إجمالي الإنفاق المعتمد يقدر بتریلیون و20 ملیار ریال وإیرادات تصل إلى 833 ملیار ریال (نحو 222 ملیار دولار) وبعجز مقدر بنحو 187 ملیار ریال (نحو 50 ملیار دولار) بنسبة 6.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وذكر الجدعان أن هذه المیزانیة تؤكد حرص الحكومة على مواصلة تنفیذ خطط الإنفاق الرئیسة وتنفیذ المشاریع الكبرى وتطویر البنیة التحتیة وبرامج شبكة الحمایة الاجتماعیة، وتطویر الخدمات المقدمة للمواطنین وفق (رؤیة المملكة 2030).

سياسي – وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*