الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدخل على خط المستخدمين المطرودين من مستشفى الشيخ زايد بالرباط وتهدد باللجوء إلى منظمات دولية متخصصة

نددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها توصل موقع “سياسي” بنسخة منه، بالطرد الذي تعرض له 12 مستخدما بمستشفى الشيخ الزايد بالرباط، بعد أن قضى بعضهم قرابة 22 سنة في خدمة هذه المؤسسة الاستشفائية.

واعتبرت المنظمة في بلاغها قرار الطرد قرارا تعسفيا يعكس استمرار الادارة في نهج سياسة الطرد الممنهج في حق المستخدمين القدامى لتعويضهم بخريجي معاهد التمريض وتكوين تقنيي الاشعة التي انشأتها مؤسسة الشيخ زايد.

ووصفت المنظمة سياسة المؤسسة الإستشفائية بسياسة الحديد والنار، التي تضرب عرض الحائط كل الاعراف والمواثيق الدولية والدستور المغربي ومدونة الشغل واساسا القيم الانسانية .

كما أكدت المنظمة رفضها وادانتها لما اعتبرته قرارا جائرا غير شرعي يؤكد بحسبها تجبر وتغول ادارة المستشفى واستعلاءها على القانون، مطالبة الإدارة بإرجاع المطرودين فورا إلى عملهم دون قيد أو شرط .

كما أدان بلاغ المكتب التنفيذي للمنظمة ارغام ادارة المستشفى لحوالي 20 مستخدما اخر على تقديم استقالتهم، معتبرة أن حالة الطرد الجماعي تعكس استهتار ادارة مستشفى الشيخ زايد بحقوق المستخدمين، وكذلك التضييق على نقابييها بالمستشفى واستهدافهم وعلى العمل النقابي مؤكدة على ان ممارسة العمل النقابي عمل مشروع و الحريات النقابية تكفلها الاتفاقيات الدولية و الدستور والقانون ولا يمكن لمستشفى ان تغرد لوحدها خارج السرب الدولي وخارج دولة الحق والقانون.

هذا واعتبر البلاغ غياب القانون الداخلي للمستشفى رغم انشائها منذ اكثر من 20 سنة وتشغيلها لمئات المستخدمين ورغم تنصيص القانون على ضرورة وضعه بعد سنتين من التاسيس دليلا واضحا على استهتار المؤسسة بالقانون .

كما أدانت المنظمة استمرار ادارة المستشفى في اصدار القرارات التاديبية خارج القانون لتقليص أجورهم والضعط عليهم وحملهم على الاستقالة .

كما أكد المكتب التنفيذي للمنظمة بأنه سيواجه سياسة الترهيب والطرد والتخويف والاستهتار بحقوق المستحدمين التي تنهجها إدارة المسشتفى بكل وساءل القانون .

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمة راسلت المدير العام للمسشفى و وزير التشغيل و مديرية التشغيل حول قرارات الطرد، واكدت بانها ستقدم شكاية لمنظمات دولية متخصصة بخصوص الأوضاع المزرية التي يعيشها المستخدمون وانتهاكات حقوقهم بمستشفى الشيخ زايد بالرباط .

سياسي 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*