المغرب يدعم طيرانه الحربي باقتناء 24 مروحية “أباتشي” متطورة

أكدت شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات أنها وقعت مع القوات المسلحة الملكية عقد شراء 24 مروحية أباتشي من طراز (أيه إتش -64 أي)”، سيتم تسليمها ابتداءً من سنة 2024.

وأشارت شركة “بوينغ”، على موقعها الإكتروني الرسمي، أن المغرب هو البلد 17 الذي يحصل على مثل هذه الطائرات بالإضافة إلى دول عظمى مثل الولايات المتحدة واليابان والهند وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة.

وقال نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق في بوينغ “جيف شوكي”: “إن العقد الخاص بمروحيات أباتشي يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في بوينغ مع المغرب، ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات له”.

وتعتبر مروحية “AH-64E Apache” أحدث طراز لطائرات الهليكوبتر الهجومية حيث تم تصميمها وتجهيزها ببنية أنظمة مفتوحة بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة.

ويحتوي على نظام معدل لتحديد الهدف والذي يوفر معلومات عن الهدف ليلًا ونهارًا وفي جميع الأحوال الجوية، بالإضافة إلى إمكانية التنقل للرؤية الليلية بالإضافة إلى تصنيف الأهداف الأرضية والجوية.

وستقوم “بوينغ” بصُنع وتسليم الأباتشي المغربية الجديدة في إطار عقد يربطها مع الجيش الأمريكي من خلال عمليات المبيعات العسكرية الخارجية للحكومة الأمريكية.

سياسي – متابعة 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*