swiss replica watches
لمرضى القلب.. دراسة حديثة تكشف التوقيت الأفضل لنوم صحي – سياسي

لمرضى القلب.. دراسة حديثة تكشف التوقيت الأفضل لنوم صحي

كشفت دراسة حديثة، عن التوقيت الأفضل للتمتع بنوم هادي وصحي للمرضى المصابين بأمراض في القلب والشرايين.

وأكد الباحثون أنه وفقا للدراسة الحديثة، فأن النوم بين الساعة 10 مساءً والساعة 11 مساءً هو أفضل وقت لصحة القلب، مضيفين أن وقت النوم الأمثل يتناسب بشكل جيد مع إيقاعات الساعة البيولوجية والتعرض لضوء النهار، وذلك وفقا لما ذكره موقع “هيلث لاين” الطبي.
وأضاف الخبراء أن إتباع روتين ثابت لوقت النوم بالإضافة إلى ممارسة الرياضة وتناول الطعام في الأوقات المناسبة يمكن أن يساعدك على النوم في ساعة صحية.

وأشارت الدراسة الحديثة إلى أنه إذا كنت ترغب في حماية قلبك، فعليك النوم بين الساعة 10 مساءً والساعة 11 مساءً.
وأوضح الدكتور ديفيد بلانز ، مؤلف الدراسة والمحاضر الأول في علم الأعصاب التنظيمي في جامعة إكستر ، في بيان صحفي قائلاً: “كان الوقت الأكثر خطورة بعد منتصف الليل ، ربما لأنه قد يقلل من احتمالية رؤية ضوء الصباح ، مما يعيد ضبط ساعة الجسم”، مشيرا إلى أن الجسم لديه ساعة داخلية تعمل على مدار 24 ساعة ، تسمى إيقاع الساعة البيولوجية، تساعد على تنظيم الأداء البدني والعقلي، والنوم المبكر أو المتأخر قد يكون أكثر عرضة لتعطيل ساعة الجسم مع عواقب سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية.


واشتملت الدراسة على أكثر من 88000 شخص تتراوح أعمارهم بين 43 و 79 عامًا وافقوا على جمع بيانات عن وقت نومهم ووقت استيقاظهم على مدار 7 أيام باستخدام مقياس التسارع، أكمل المشاركون أيضًا التقييمات الديموغرافية ونمط الحياة والصحة والبدنية.
ثم قام الباحثون بتتبع مجموعة الدراسة على مدى 5.7 سنوات لتشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل النوبة القلبية ، وفشل القلب ، وأمراض القلب الإقفارية المزمنة ، والسكتة الدماغية ، والنوبات الإقفارية العابرة.
قال الباحثون إن 3% من الأشخاص الخاضعين للدراسة أصيبوا لاحقًا بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكانت نسبة الإصابة أعلى بين أولئك الذين لديهم أوقات نوم في منتصف الليل أو بعد ذلك ، وأقل عند أولئك الذين بدأوا في النوم بين الساعة 10 مساءً و 10:59 مساءً

صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*