موال ل«سياسي.كوم»: استقبالي من طرف الرئيس الإيطالي هو تكريم للمرأة المغربية المهاجرة

إيطاليا ــ هشام الفرجي

استقبل رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو متاريلا، صبيحة اليوم الخميس، بالعاصمة روما الصحافية المغربية، كريمة موال، ضمن وفد من النساء الإيطاليات المتألقات في جميع الميادين، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.

وعبرت موال في تصريح لموقع «سياسي.كوم» عن سعادتها للاستقبال الذي حظيت به من طرف الرئيس الإيطالي، كما اعتبرت أن تكريمها هو تكريم للمرأة المغربية المهاجرة بالديار الإيطالية.

وكانت موال التي تحمل الجنسية الإيطالية، الوحيدة ذات أصل أجنبي ضمن الوفد الذي استقبله الرئيس الإيطالي بالقصر الجمهوري، خلال الاحتفال الذي دأبت على تنظيمه الرئاسة الإيطالية كل يوم ثامن مارس من كل سنة، تكريما للنساء المتألقات بالبلاد.

وتعد موال واحدة من الصحفيات ذات الأصول الأجنبية التي استطاعت أن تجد لها مكان مميزا داخل صاحبة الجلالة بإيطاليا، كما أنها اشتهرت بدفاعها عن المهاجرين والأقليات في العديد من الندوات واللقاءات التلفزيونية والإذاعية.

وبعدما عملت بجريدة “لا ريبوبليكا” الذائعة الصيت، وتعاملت مع شبكة تلفزيون “راي” الحكومي وقناة “لا 7” الخاصة كمحللة لقضايا الهجرة والأمن، وتعاونها مع الجريدة الاقتصادية “صُولي 24 أوري”، سارعت صحيفة «لاسطامبا» لاستقطاب ابنة مدينة الدارالبيضاء، حيث خصصت لها فضاءا على النسخة الورقية وموقعها الالكتروني من أجل طرح ومناقشة قضايا الهجرة والدين والأمن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*