القيادات النسائية في أزمة كوفيد 19: تحويل التحديات إلى فرص

 

ينظم مركز الشباب للأبحاث والتنمية ندوة عامة عبر الانترنت يوم الأربعاء 24 مارس 2021 من الساعة السادسة والنصف حتى الساعة الثامنة مساءا (توقيت المغرب) تحت عنوان “القيادات النسائية في أزمة كوفيد 19: تحويل التحديات إلى فرص”

تقام الندوة كجزء من احتفالات المجلس الثقافي البريطاني “باليوم العالمي للمرأة لعام 2021″، وفي إطار برنامجه “مهارات القيادة من أجل تحقيق المساواة “.

الندوة الرقمية هي فرصة لمناقشة كيف عملت الحكومات و المنظمات في شمال إفريقيا و منطقة الشرق الأوسط للتخفيف من الآثار السلبية لفيروس كوفيد-19 على النساء، و هي مناسبة كذلك للإحتفاء بمشاركة المرأة الفعالة في تجاوز الأزمة.

تحت عنوان “القيادات النسائية في أزمة كوفيد 19 : تحويل التحديات إلى فرص”، يتم تنظيم هذه الندوة عبر الإنترنت من قبل مؤسسة مركز الشباب للأبحاث والتنمية، في إطار برنامج المجلس الثقافي البريطاني “مهارات القيادة من أجل تحقيق المساواة ” والذي يركز على تعزيز المساواة بين الجنسين ومعالجة الفجوة بينهما في المناصب القيادية، من خلال توفير فرص للحوار وبناء القدرات للقادة من قطاعات المجتمع المدني والتعليم العالي.

تدير الندوة المباشرة السيدة تورية العمري (خبيرة في النوع الاجتماعي)، يغني الحلقة النقاشية كل من المتحدثات؛ السيدة منى الصيحي (منسقة منصة ” كلنا معاك ” للاتحاد الوطني للمرأة المغربية – المغرب) والسيدة منة مصباح (مؤسسة الرابطة النسوية للشابات المصريات – مصر) والسيدة هديل الأشول (مؤسسة ومديرة مبادرة MENA AGE – اليمن). تعد هذه الندوة فرصة لمناقشة كيف عملت الحكومات والمنظمات في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط للتخفيف من الآثار السلبية لفيروس كوفيد-19 على النساء. وهي مناسبة كذلك للاحتفاء بمشاركة المرأة الفعالة في تجاوز الأزمة.

ستعرف هذه الندوة حسب بلاغ توصلت به “سياسي” أيضا عرض تجارب مختلفة لمنظمات وناشطات حقوقيات في الجندر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول كيفية مواجهتهن لتأثير أزمة كوفيد 19، ما هي التحديات وكيف تم نقلها إلى فرص وما هي الدروس التي يمكننا الاستفادة منها جميعا ؟

ستُعقد الندوة على الانترنت من خلال تطبيق زووم يوم 24 من مارس 2021 من الساعة 018:3 حتى 20:00. التسجيل والحضور مجانيان ومفتوحان للجميع.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*