swiss replica watches
مصر تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب – سياسي

مصر تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

أكد رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء بالقاهرة، دعم مصر للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الرئيس المصري أكد على هذا الموقف خلال استقبال خص به رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، مبرزا أيضا دعم بلاده لزيادة وتنويع التعاون والعلاقات العريقة القائمة بين البلدين.

وأشار البلاغ إلى أن الرئيس المصري طلب من المالكي “إبلاغ تحياته وتقديره الخاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ونهجه الإصلاحي”.

من جهته، يضيف البلاغ، أطلع الحبيب المالكي الرئيس المصري على آخر تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة، وخاصة محاولات خصوم المغرب تغيير الوضع القانوني القائم في بعض أجزاء الأقاليم الجنوبية المغربية، مؤكدا تشبث المغرب بحقوقه الثابتة وحرصه على سيادته، واستعداده للتصدي لكل الاستفزازات وحماية حقوقه الوطنية في سيادته على كافة أراضيه وكذا استعداده للدفاع عن هذه الحقوق، فضلا عن دعوته المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء كل محاولة للإخلال بالأمن والاستقرار في المنطقة.

كما استعرضالمالكي، خلال المباحثات التي تناولت عددا من القضايا الإقليمية والدولية، الإصلاحات الكبرى المهيكلة التي ينجزها المغرب بقيادة جلالة الملك والمشاريع الإنمائية التي يحققها بما يضمن كرامة المواطنين وتقدم البلاد.

وبعدما أبلغ المالكي تحيات جلالة الملك وتهنئته للرئيس السيسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية، اعتبر السيد المالكي، هذا الفوز استكمالا لمسار إعادة البناء في مصر وتكريسا للإصلاحات الجريئة التي يقودها الرئيس السيسي، وكذا لمسار مواصلة استتباب الأمن والاستقرار ليس فقط في مصر ولكن في مجموع المنطقة.

و جدد رئيس مجلس النواب المصري، السيد علي عبد العال، التأكيد على موقف بلاده الداعم للوحدة الترابية للمملكة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*