swiss replica watches
حصيلة قياسية… الولايات المتحدة تسجل أكثر من 120 ألف إصابة خلال 24 ساعة – سياسي

حصيلة قياسية… الولايات المتحدة تسجل أكثر من 120 ألف إصابة خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة الخميس أكثر من 120 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية جديدة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة، التي ت عتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، أنه بين الساعة 20,30 من مساء الأربعاء والساعة 20,30 من مساء الخميس (01,30 ت غ الجمعة) سجلت الولايات المتحدة 123085 إصابة جديدة بالفيروس و1226 وفاة ناجمة عن الوباء.

ولليوم الثالث على التوالي تسجل الولايات المتحدة حصيلة وفيات بكورونا تتخطى الألف وفاة.

وكانت الولايات المتحدة سجلت الأربعاء حصيلة إصابات يومية قياسية بلغت حوالى 100 ألف إصابة.

وبذلك يرتفع العدد التراكمي للمصابين بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى 9,6 ملايين شخص توفي منهم أكثر من 234800 شخص.

وتأتي هذه الحصيلة القياسية في وقت لا تزال فيه الولايات المتحدة تنتظر نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء وتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وجرت الانتخابات في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا من الجائحة في العالم على صعيد أعداد الضحايا، على وقع الوباء الذي أرخى بتداعياته على الحملة الانتخابية وكذلك أيضا على عمليات التصويت وفرز الأصوات.

ودفعت الجائحة عشرات ملايين الناخبين إلى التصويت المبكر، سواء عبر البريد أم حضوريا، وذلك لتجنب طوابير الانتظار في يوم الانتخابات.

وتسبب الكم الضخم من بطاقات الاقتراع البريدية في تباطؤ عمليات فرز الأصوات وتأخر صدور النتائج في العديد من الولايات.

والخميس أعلن رئيس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول، أن الازدياد الأخير في أعداد الإصابات اليومية بالوباء هو “مدعاة قلق” للاقتصاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*