swiss replica watches
تعبئة عامة في أوكرانيا بمواجهة الغزو الروسي وانفجاران في كييف – سياسي

تعبئة عامة في أوكرانيا بمواجهة الغزو الروسي وانفجاران في كييف

 أ ف ب)

أعلنت أوكرانيا التي تشهد معارك ضارية بين القوات الروسية والأوكرانية حتى مشارف كييف، التعبئة العامة لمحاولة كبح الهجوم الواسع الذي شنه فلاديمير بوتين بينما سمع دوي انفجارين فجر الجمعة في العاصمة.

وسُمع دوي انفجارين كبيرين في وسط كييف غداة بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، كما ذكر صحافي في وكالة فرانس برس.

وأشار الجيش الأوكراني على حسابه على موقع فيسبوك إلى “إطلاق صواريخ” استهدفت كييف، موضحا أنه دمر اثنين منها في الجو.

وأعلن رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو إصابة ثلاثة أشخاص بجروح أحدهم في حالة خطرة بحطام صواريخ سقطت في منطقة سكنية بجنوب شرق العاصمة الأوكرانية.

يثير تقدم القوات الروسية مخاوف من مهاجمة العاصمة وتضاعف الهجمات المحددة ضد الأهداف الاستراتيجية والحكومية فيها.

وندّد وزير الخارجية الأوكراني الجمعة بإطلاق صواريخ روسية استهدفت كييف فجرا.

وكتب دميترو كوليبا على تويتر “إطلاق مروّع لصواريخ روسية على كييف”. وأضاف “آخر مرة شهدت عاصمتنا شيئا كهذا كانت في عام 1941 عندما تعرضت لهجوم من ألمانيا النازية. وهزمت أوكرانيا ذلك الشيطان وستهزم هذا الشيطان أيضا”.

وذكرت مصادر عسكرية غربية أن الجيش الروسي يقترب من كييف حيث تم فرض حظر للتجول، بهدف “إسقاط رأس السلطة” الأوكرانية وتنصيب حكومة موالية لموسكو هناك.

وأعلن حاكم منطقة سومي (شمال شرق) سيرغي يفيتسكي الذي نقلت وكالة الأنباء “أونيان” تصريحاته، أن “آليات (روسية) غادرت سومي باتجاه كييف”، موضحا أنه “عدد كبير من الآليات”.

كما تحدثت وزارة الدفاع الأوكرانية الجمعة عن هجوم صاروخي روسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم على وحدة من حرس الحدود في منطقة زابوريزيا. وقال المصدر نفسه إنها تسببت في سقوط “قتلى وجرحى”.

– “تركت وحيدة” –

في مواجهة الغزو الروسي، أعلن فولوديمير زيلينسكي في مرسوم مساء الخميس التعبئة العامة واستدعاء جنود الاحتياط خلال تسعين يوما في جميع المناطق الأوكرانية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*