swiss replica watches
الدول الأوروبية تغلق تباعا مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية – سياسي

الدول الأوروبية تغلق تباعا مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية

أ ف ب)

من ألمانيا إلى السويد مرورا بفرنسا وإيطاليا قررت دول أوروبية إغلاق مجالها الجوي أمام الشركات الروسية ردا على غزو موسكو لأوكرانيا.

كذلك اعلنت كندا بعد ظهر الأحد إغلاق مجالها الجوي أمام كل الشركات المشغلة لطائرات روسية.

وأعلنت وزارة النقل الألمانية الأحد “منع طيران الطائرات ومشغلي الطائرات الروسية في المجال الجوي الألماني” اعتبارا من الساعة 14,00 ت غ.

وأوضحت برلين أن هذا المنع سار مدة ثلاثة أشهر لكنه لا يشمل رحلات إنسانية محتملة.

وبعدما بدا أن فرنسا مترددة بهذا الشأن أعلنت ظهر الأحد قرارا مماثلا وكتب الوزير المنتدب لشؤون النقل جان-باتيست جباري في تغريدة “تغلق فرنسا مجالها الجوي أمام كل الطائرات والشركات الروسية اعتبارا من مساء الأحد. في وجه الغزو الروسي لأوكرانيا ترد أوروبا بوحدة صف كاملة”.

واصدرت إيرلندا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا فضلا عن إيطاليا والنمسا ومالطا ومقدونيا الشمالية القرار نفسه.

وغرد رئيس الوزراء البلجيكي الكسندر دي كرو بقوله “في أوروبا الأجواء مفتوحة (..) أمام اولئك الذين يؤمنون التواصل بين الشعوب وليس أمام الذين يرتكبون عدوانا وحشيا”.

وقال وزير البنى التحتية الهولندي مارك هاربرز “لا مكان في المجال الجوي الهولندي لنظام يعتمد عنفا وحشيا غير مجد”.

وأكدت حكومة لوكسمبورع التي تشكل منصة رئيسية لطائرات الشحن ونقل السلع إلى أوروبا في بيان “التحضير لتوجيه البلاغات الضرورية لإغلاق” مجالها الجوي أمام الشركات الروسية اعتبارا من الأحد.

وأعلنت إسبانيا بدورها بعد ظهر الأحد “اغلاق مجالها الجوي أمام شركات الطيران الروسية”.

وكتبت وزارة النقل في تغريدة “ستغلق إسبانيا مجالها الجوي أمام شركات الطيران الروسية” مضيفة “استنادا إلى توجيهات التعاون التي حددها الاتحاد الأوروبي سيكون لهذا الإجراء مفاعيل على الرحلات التي تسيرها شركات الطيران الروسية التي تستخدم المجال الجوي الإسباني”.

في أوروبا الشمالية، أعلنت فنلندا التي لها حدود تمتد أكثر من 1300 كيلومتر مع جارتها روسيا فضلا عن السويد والدنمارك وايسلندا الأحد، تدابير كهذه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*