swiss replica watches
مطالبات بوقف عرض فلم باثان بسبب الإساءة للإسلام – سياسي

مطالبات بوقف عرض فلم باثان بسبب الإساءة للإسلام

طالبت هيئات إسلامية وهندوسية بإيقاف عرض الفيلم الهندي ”باثان“ بسبب اتهامه بالإساءة للأديان وتقديمه الإسلام على وجه التحديد بصورة غير لائقة، حتى أن مجلس الشعب الهندي ناقش هذا الفيلم في جلسة رسمية.

وجاءت هذه المطالبات بعد أن تم إطلاق أغنية فيلم باثان التي تحمل اسم Besharam Rang على يوتيوب بتاريخ 12 ديسمبر الجاري.

ومنذ لحظة بثها تعرضت لهجوم غير مسبوق، إذ عبر عدد من المتابعين عن غضبهم من المشاهد عبر هاشتاغ ”قاطعوا باثان“ لكن يبدو أن الأمور تطورت لتصل إلى جهات دينية رسمية أيضا.

وقدم الناشط الشهير دانش خان، شكوى رسمية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن ملابس ديبيكا من لون ”تشيشتي“ بتدرجات البرتقالي، وأن هذا اللون له أهمية كبيرة في المجتمع الإسلامي.

وكتب دانش: ”ما يسميه الناس الزعفران، في الواقع هذا اللون مهم جدًا للمجتمع المسلم أيضًا. يطلق عليه لون الزعفران، وهو أيضًا لون ”تشيشتي“ للمجتمع المسلم“. بمعنى أنه لون يمنع المساس به لما يمثله من قيم هامة بالنسبة للمسلمين بالهند.

واعترض دانش خان الناشط في RTI على أغنية الفيلم قائلا: ”يجب على الجميع في هذا البلد احترام اللون. كلاهما له نفس اللون والإسلام ليس له لون الزعفران، ولكن في هذا البلد احترام لون الزعفران مختلف، ولهذا السبب اعتمد أصحاب الدين الإسلامي أيضًا لون الزعفران“.

وأغنية بشرام رانج، وهي الأغنية الأولى لباثان من إخراج سيدهارث أناند، ومن المقرر عرض فيلم الآكشن والإثارة الهندي بدور السينما في 25 يناير 2023.

والفيلم من بطولة الممثل البوليوودي الشهير والمسلم شاروخان، والممثلة ديبيكا بادكون.

من جانبه؛ قال المجلس الإسلامي الأعلى في ولاية ”ماديا براديش“ الهندية، إن مصطلح Pathan (وهو اسم الفيلم) يشير إلى أكثر المجتمعات الإسلامية احتراما في الهند وهم ”البشتون“، عكس ما يقدمه العمل الذي أظهر نساء عاريات يؤدين رقصات فاحشة.

وقال رئيس المجلس سيد أنس علي في تصريح لوكالة أنباء آسيا الدولية: ”لقد تم الترويج للإسلام بفيلم Pathan بشكل خاطئ، وعلى الرغم من أن بطله شاروخان مسلم ومحبوب للغاية، إلا أننا تلقينا اتصالات وشكاوى من كثيرين أعربوا فيها عن غضبهم من الفحش الذي تضمنه“.

وأكد: ”تضررت مشاعر الجالية المسلمة بسبب الفيلم. ولن نسمح بإصداره، ليس فقط في ولاية ماديا براديش، بل في جميع أنحاء البلاد“.

وأضاف: ”لن نتهاون مع أي شخص يقدم الإسلام بطريقة غير لائقة، ومن واجبنا تصحيحه“.

 

 

 

 

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*