swiss replica watches
الولايات المتحدة تصنف مجموعة فاغنر الروسية “منظمة إجرامية دولية” – سياسي

الولايات المتحدة تصنف مجموعة فاغنر الروسية “منظمة إجرامية دولية”

(أ ف ب)صنّفت الولايات المتحدة مجموعة المرتزقة الروسية فاغنر على أنها “منظمة إجرامية دولية”، منددة بتجاوزاتها في أوكرانيا واستخدامها أسلحة توفرها كوريا الشمالية وتجنيدها سجناء.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن فاغنر “منظمة إجرامية تواصل ارتكاب فظائع وانتهاكات لحقوق الإنسان على نطاق واسع”.

ولفت إلى أن مجموعة المرتزقة تنشر نحو “خمسين ألف” شخص في أوكرانيا، معظمهم سجناء صدرت في حقهم أحكام في روسيا.

واضاف كيربي “لا نزال نعتبر أن لدى مجموعة فاغنر حاليا نحو خمسين ألف شخص منتشرين في أوكرانيا، هم عشرة آلاف من المرتزقة وأربعون ألف سجين”، الى درجة أن لدى وزارة الدفاع الروسية “تحفظات” عن “طرق التجنيد” التي تعتمدها المجموعة.

وأعلن المسؤول أن واشنطن لن تكتفي بإعلان المجموعة منظمة إجرامية بل ستفرض عليها عقوبات أخرى.

– قطارات روسية –

وعرض كيربي على الصحافيين صورا ملتقطة بالأقمار الاصطناعية قال إنها تظهر قطارات روسية تتجه الى كوريا الشمالية لنقل معدات مخصصة لمجموعة فاغنر وتعود منها إلى الأراضي الروسية مع عتاد عسكري يشمل صواريخ لمجموعة فاغنر في أوكرانيا.

والتقطت الصور في 19 و19 تشرين الثاني/نوفمبر على ما أوضح المسؤول الأميركي مضيفا أن الولايات المتحدة نقلت هذه المعلومات إلى مجلس الأمن الدولي في إطار العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

ويدير هذه المجموعة المسلحة يفغيني بريغوجين وهو رجل أعمال روسي يبلغ الحادية والستين ومقرب من الرئيس فلاديمير بوتين. وتنشط المجموعة للغاية في المعركة الشرسة التي تخاض في شرق أوكرانيا للسيطرة على مدينة باخموت.

وللمجموعة تواجد في دول أخرى في العالم ولا سيما في إفريقيا.

وأكد جون كيربي “سنعمل دونما هوادة لتحديد الأطراف التي تساعد فاغنر وفضحها واستهدافها”.

وتفيد واشنطن أن نفوذ المجموعة يتنامى وباتت تنافس القوات الروسية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*