swiss replica watches
بايدن يوقع مشروع قانون يتطلب رفع السرية عن معلومات أصول كوفيد 19 – سياسي

بايدن يوقع مشروع قانون يتطلب رفع السرية عن معلومات أصول كوفيد 19

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع يوم الاثنين على مشروع قانون يتطلب رفع السرية عن المعلومات المتعلقة بأصول فيروس كورونا المسبب ل COVID-19.
قال بايدن إنه يشارك هدف الكونجرس المتمثل في نشر أكبر قدر ممكن من المعلومات حول أصل COVID-19.
وقال بايدن في بيان ‘في إطار تنفيذ هذا التشريع ، سترفع إدارتي السرية وستشارك أكبر قدر ممكن من تلك المعلومات ، بما يتفق مع سلطتي الدستورية للحماية من الكشف عن معلومات من شأنها الإضرار بالأمن القومي’.
تم تمرير مشروع القانون عبر مجلس الشيوخ ومجلس النواب دون معارضة قبل إرساله إلى البيت الأبيض.
تجري واشنطن نقاشًا مسيّسًا للغاية حول أصول وباء الفيروس التاجي تقريبًا منذ الإبلاغ عن أول حالات إصابة بشرية في مدينة ووهان الصينية في أواخر عام 2019 ، وسط دعوات من زملائها الديمقراطيين والجمهوريين في بايدن للرد بقوة أكبر ضد الصين الصاعدة. .
تم إعادة إشعال الجدل الشهر الماضي ، عندما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن وزارة الطاقة الأمريكية قد قيمت أن الوباء قد نشأ من تسرب معمل صيني ، وهو تقييم تنفيه بكين.

وأصدرت الوزارة حكمها ‘بثقة منخفضة’ في تقرير استخباراتي سري. قام مكتب التحقيقات الفيدرالي أيضًا بتقييم أن الوباء من المحتمل أن يكون قد نشأ من تسرب المختبر. لا تزال أربع وكالات أمريكية أخرى ترى أن COVID-19 كان على الأرجح نتيجة انتقال طبيعي ، في حين لم تحسم اثنتان.
قال العديد من المسؤولين الأمريكيين إن أصول الوباء قد لا تكون معروفة على الإطلاق. قالت الصين إن المزاعم القائلة بأن تسربًا معمليًا من المحتمل أن يكون سبب الوباء ليس لها مصداقية.
أشار بايدن إلى أنه وجه وكالات الاستخبارات للتحقيق في أصول COVID-19 في عام 2021 ، وأن هذا العمل مستمر وستواصل إدارته مراجعة جميع المعلومات السرية ، بما في ذلك الروابط المحتملة إلى معهد ووهان لعلم الفيروسات.

 

صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*