swiss replica watches
بوتين يعتبر تمرد بريغوجين “طعنة في الظهر” ومقاتلو فاغنر يزحفون نحو موسكو – سياسي

بوتين يعتبر تمرد بريغوجين “طعنة في الظهر” ومقاتلو فاغنر يزحفون نحو موسكو

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب إلى الأمة السبت من “التهديد القاتل” وخطر اندلاع “حرب أهلية” اللذين يمثّلهما قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين بعد تمرّده على القيادة الروسية وبدء قوّاته الزحف باتّجاه موسكو.

وعصر السبت، أعلنت سلطات منطقة ليبيتسك أنّ مقاتلين من مجموعة فاغنر دخلوا هذه المنطقة الواقعة على بُعد حوالي 400 كيلومتر جنوب موسكو، لتؤكّد بذلك تقدمّ هؤلاء المتمرّدين نحو العاصمة الروسية.

وقال حاكم المنطقة إيغور أرتامونوف على تطبيق تلغرام إنّ عناصر فاغنر “يتحرّكون على أراضي منطقة ليبيتسك”.

– عملية لمكافحة الإرهاب –

وحاول الكرملين طمأنة الروس، مؤكّداً أنّ الرئيس بوتين يواصل العمل من مكتبه في العاصمة، نافياً بذلك معلومات أفادت بأنّ بوتين غادر موسكو بسبّب التمرّد.

وعزّزت السلطات الإجراءات الأمنية في موسكو حيث فُرض “نظام عملية لمكافحة الإرهاب”.

وأظهرت صور على الشبكات الاجتماعية ومواقع إخبارية لم تستطع وكالة فرانس برس التحقق من صحّتها، مركبات عسكرية تسير في موسكو قرب وزارة الدفاع وأخرى متوقفة أمام مجلس النواب، على مسافة عشرات الأمتار من الكرملين.

وتوالت الأحداث بسرعة فائقة في روسيا اعتباراً من مساء الجمعة حين أعلن قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين أنّ قواته انسحبت من جبهات القتال في أوكرانيا وبدأت الزحف نحو موسكو، مؤكّداً أنّ مقاتليه سيطروا على مقرّ الجيش الروسي في مدينة روستوف (جنوب) “من دون إطلاق رصاصة واحدة”.

وأقرّ بوتين في خطابه إلى الأمّة بأنّ الوضع في روستوف “صعب”.

بالمقابل، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، حليف الرئيس بوتين، أنّه أرسل وحدات من قواته إلى “مناطق التوتر” في روسيا لمساعدة الكرملين في قمع التمرّد.

بدوره، قال حاكم منطقة فورونيج الواقعة في جنوب روسيا إنّ الجيش الروسي يتّخذ الإجراءات اللازمة من أجل التصدّي لمحاولة مجموعة فاغنر إطاحة القيادة العسكرية في العاصمة.

كذلك، فرضت منطقة كالوغا الواقعة جنوب موسكو قيوداً على التنقّل، كما أعلن حاكمها عصر السبت. وتقع عاصمة كالوغا على بُعد 180 كيلومترا عن موسكو.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*