swiss replica watches
CDG: يُقبر المشروع الحضري الضخم لتهيئة المدينة الجديدة لزناتة أعطى انطلاقته الملك – سياسي

CDG: يُقبر المشروع الحضري الضخم لتهيئة المدينة الجديدة لزناتة أعطى انطلاقته الملك

اكد تقرير المجلس الاعلى للحسابات الذي قدمه الرئيس الاول ادريس جطو امام البرلمان المغربي، ان صندوق الايداع والتدبير لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه في تئيئة المشروع الضخم لمدينة زناتة,

و يرى المجلس ضرورة القيام بالدراسات الالزمة لكل الحلول الممكنة بما في ذلك إعادة النظر في تدخل المجموعة .

وفي نفس السياق، لاحظ المجلس أن بعض مشاريع التنمية المجالية، التي يتم إشراك الصندوق في إنجازها، تعرف العديد من الصعوبات نتيجة عدم انخراط بعض الفاعلين العموميين في ضمان شروط نجاحها.

فعلى سبيل الاشارة، تم التخطيط للمشروع الحضري الضخم لتهيئة المدينة الجديدة لزناتة الذي أعطى  الملك محمد السادس  انطلاقته سنة 2006 كمشروع متميز، بمواصفات دولية يعتمد على مقاربة مبتكرة في مجال التعمير تستلهم أفضل التجارب الوطنية والدولية للتنمية المستدامة.

وقد تم الشروع في إنجازه على أساس أن يقتصر دور صندوق الايداع والتدبير على صفة صاحب المشروع المنتدب في انتظار تحديد الجهة العمومية التي سيوكل إليها دور صاحب المشروع، وهو ما لم يتم خلافا لما تضمنته اتفاقية الشراكة المتعلقة بالمشروع.
ويرى المجلس أن إنجاز هذا المشروع التنموي الواعد، داخل الاجال والتكاليف المحددة له، يستدعي تدخل الجهات العمومية قصد تحديد أدوار الاطراف المعنيةومراجعة خطة التمويل لكي ال تشكل عبئا على الاموال الذاتية والنتائج المالية
للمجموعة على المديين المتوسط والطويل.
وفي نفس السياق، يوصي المجلس بإعادة النظر في تموقع الصندوق في بعض المهن كقطاع الخدمات ومجال الانظمة والبرمجيات المعلوماتية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*