swiss replica watches
تراجع قياسي لمعدل البطالة في دول الاتحاد الأوروبي – سياسي

تراجع قياسي لمعدل البطالة في دول الاتحاد الأوروبي

 

( أ ف ب)

تراجع معدّل البطالة في منطقة اليورو إلى مستوى تاريخي، وفق ما كشفت بيانات رسمية الثلاثاء، مع تعافي التوظيف في أوروبا رغم تفشي المتحورة أوميكرون.

وذكرت وكالة “يوروستات” الرسمية للإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي، أن نسبة البطالة المعدّلة موسميا، بلغت سبعة في المئة الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ بدأت الوكالة تسجيل المعدل في نيسان/أبريل 1998.

كما تراجع معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة تشمل دولا مثل بولندا لا تعد ضمن منطقة اليورو، بنسبة 6,4 في المئة في كانون الأول/ديسمبر، وهو مستوى انخفاض قياسي أيضا منذ بدأ تسجيل البيانات.

وأفاد مفوض الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي باولو جنتيلوني أن “منطقة اليورو أنهت العام 2021 — الذي أعقب سنة شهدت أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية — بمعدل بطالة يعد الأكثر انخفاضا على الإطلاق، وهو ما يشهد على نجاح استجابتنا الجماعية لهذه الأزمة.

وقبل كانون الأول/ديسمبر، سُجّلت معدلات البطالة الأدنى للدول الـ19 التي تستخدم عملة اليورو كما دول الاتحاد الأوروبي الـ27 في آذار/مارس 2020 وبلغت 7,2 في المئة و6,5 في المئة على التوالي.

وأعلن “يوروستات” تسجيل حوالى 13,6 مليون عاطل عن العمل في الاتحاد الأوروبي في كانون الأول/ديسمبر، بينهم 11,5 مليون في منطقة اليورو.

وكان التحسّن في مجال التوظيف من سنة لأخرى كبيرا، مع تراجع عدد العاطلين عن العمل بنسبة 7,5 في المئة، ما يعني أن عدد الأشخاص الباحثين عن فرص عمل تراجع بـ1,8 مليون شخص.

ويختلف الوضع تماما عما كانت الحال خلال أزمة ديون منطقة اليورو، عندما كافح التكتل لسنوات لخفض البطالة إلى مستويات ما قبل الأزمة.

ويرجع مسؤولون في الاتحاد الأوروبي سبب الاختلاف إلى التغيّر الجذري في نهج التكتل إذ اتفق الاتحاد الأوروبي بشكل مشترك على زيادة الإنفاق بشكل غير مسبوق في أسوأ مراحل الأزمة، بدلا من مسار التقشف الذي اختاره في الأعوام من 2010 وحتى 2015.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*