swiss replica watches
بسبب مصفاة «سامير».. شركة «كارلايل» الأمريكية تلجأ لمحكمة نيويورك – سياسي

بسبب مصفاة «سامير».. شركة «كارلايل» الأمريكية تلجأ لمحكمة نيويورك

سياسي ــ هشام الفرجي

قررت شركة «كارلايل» الأمريكية، أحد دائني شركة «لاسامير»، مقاضاة مجموعة من شركات التأمين بسبب خسارتها 400 مليون دولار كانت قد استثمرتها قبل عامين في صفقة مصفاة النفط المفلسة.

وتدعي مجموعة «كارلايل» العملاقة، وهي واحدة من أبرز شركات الأسهم الخاصة في العالم، في دعوى رفعتها المحكمة المحلية للولايات المتحدة في نيويورك أن شركات التأمين التي تقودها شركة «ميتسوي سوميتومو» للتأمي قد تخلت عن التزاماتها عندما رفضت تغطية الخسائر التي تعرضت لها المصفاة المغربية الوحيدة قبل إغلاقها، وفقا للوثائق المنشورة على موقع المحكمة.

بالمقابل، قالت شركات التأمين ردا على الدعوى بأن طبيعة تعامل كارلايل مع سامير، مشغل المصفاة، يعني أن خسائرها لا يغطيها نوع التأمين الذي تملكه، مضيفين أن مسؤولي شركة «كارلايل» لم ينبهوهم في وقت مبكر بما فيه الكفاية عن المشاكل المالية للمصفاة.

وكانت مصادر قريبة من ملف المصفاة المفلسة قد كشفت عن وجود محاولات تقودها شركة السمسرة السويسرية العملاقة «غلينكور» و«كارلايل» الأمريكية لشراء مصفاة النفط الوحيدة في المغرب، على أمل استرداد قروض بقيمة 600 مليون دولار قدمتها الشركتين للمصفاة قبل إفلاسها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*