swiss replica watches
وقفة احتجاجية أمام المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي – سياسي

وقفة احتجاجية أمام المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي

دعت النقابة الوطنية للتعليم العالي المكتب المحلي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي الى   وقفات  احتجاجية… الزمن ضدنا …    سنة النضال من إجل إخراج مرسوم هيئة التدريس الفني بليزداك     .
وقالت النقابة في بلاغ توصلت به “سياسي ” لقد مرت سنة (نونبر2020 ـ نونبر2021)على تكوين اللجنة المشتركة مابين المكتب النقابي المحلي وادارة المعهد ووزارة الثقافة والتي انتهت  مخرجات أشغالها بصياغة أول مشروع قانون مرسوم يعترف بالوضعية الإدارية والمهنية  للهيئة الملحقة بالتدريس الفني بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، كما يمتعها بحقوقها المادية والمعنوية.
لقد حرص المكتب النقابي المحلي طيلة سنة بكاملها على انخراطه المبدئي والتزامه التام في إنجاح جل استحقاقات المعهد، التربوية ،المهنية والإشعاعية وأجل برنامجه النضالي حفاظا،على السير العام للمؤسسة و حفاظا على حقوق ومصالح الطلبة.
في هذ الصدد، يضيف البلاغ، وبعد انتهاء الموسم الجامعي الفارط، قام المكتب المحلي بعد اجتماع موسع لمجلس الفرع بتاريخ 5 يوليوز 2021، تمخض عنه وقفة إنذارية بمقر المعهد وحمل شارة الإضراب وتم الآعلان في حينه عن استمرارالبرنامج النضالي مع بداية شهر شتنبر 2021، حيث تم حمل شارة الإضراب الإنذاري طيلة مباراة ولوج المعهد من 11 شتنبر إلى 2 أكتوبر 2021.
بعدوصول وزير جديد للقطاع الثقافي، قام المكتب المحلي بإرجاء كل خطواته النضالية ووجه رسالة للسيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بتاريخ 4 نونبر 2021، تهم عقد اجتماع حول الملف المطلبي وأهمه التسريع بإخراج مرسوم هيئة التدريس الفني الذي تم التفاوض والتوافق بشانه وتم التوقيع عليه مابين المكتب المحلي والمصالح المختصة بقطاع الثقافة بتاريخ 16 يوليوز 2021.
بعد انصرام عقدين من الزمن ( 2000 ـ 2021) وبالرغم من تجاوب الإدارة المركزية للقطاع الثقافي مع ملفنا المطلبي، لازال يراوح مكانه في غياب إرادة حقيقية من طرف وزراء الثقافة السابقين.
 لقد جرب المكتب النقابي المحلي جميع الوسائل النضالية والترافعية والاقتىراحية من أجل تنزيل مطالبه المشروعة وكان دوما أمام إرادة متراخية وغيرمتفاعلة مع مشروعية مطالبه المتفق حولها.
تبعا لذلك،قرر المكتب المحلي خوض برنامجه النضالي عبر المحطات التالية :
1.تنظيم وقفة إنذارية بمقر المعهد يوم الأربعاء 29 دجنبر 2021 من الساعة 11 صباحا الى الثانية عشرة والنصف زوالا.
2. تنظيم وقفة احتجاجية  صبيحة يوم الخميس13  يناير 2022 بمقر المعهد من الساعة 9 صباحا إلى الثانية عشرة زوالا.
3. تنظيم وقفة احتجاجية  صباح يوم الخميس 20  يناير 2022 أمام مقر وزارة الثقافة.
 وفي الختام، يدعو المكتب المحلي جل أساتذة المعهد الانخراط في البرنامج النضالي  المرحلي للمكتب المحلي،دفاعا عن ملفهم المطلبي وصونا لحقوقهم المشروعة والتي تم الإجهاز عليها لآزيد من عقدين… حسب بلاغ توصلت به “سياسي”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*