swiss replica watches
توقيع اتفاقية بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “المسرح يتحرك” – سياسي

توقيع اتفاقية بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “المسرح يتحرك”

 

في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل الهادفة لدعم قطاع المسـرح، واستنادا لخطة عملها التي ترمي الى تشجيع إحداث وتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية الوطنية، ومن أجل النهوض بالمسرح المغربي بجميع أشكاله وتلويناته تماشيا مع التنوع الثقافي الوطني، وتعزيزا لمهنية الفرق المسرحية وجعلها قادرة على مواكبة التحولات التي يعرفها مجال الصناعات الإبداعية على المستوى الوطني والدولي.

وسعيا من وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للتخفيف من تداعيات الجائحة وتأثيرها المادي والمعنوي على العاملين في المجال المسرحي.

واستحضارا للدور الذي تلعبه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في إنتاج وترويج الإبداعات الفنية عامة والفن المسرحي بصفة خاصة.

وسعيا لتقريب المسرح المغربي من الجمهور الواسع، تم يوم الإثنين 20 دجنبر 2021 توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تروم تنظيم تظاهرة مسرحية سنوية تحت شعار “المسرح يتحركthéâtre move “.

وتهدف هذه التظاهرة حسب بلاغ توصلت به “سياسي” تسجيل ستين (60) عمل مسرحي واقتناء حقوق بثها عبر قنوات الشركة الوطنية وعبر المنصة الرقمية لقطاع الثقافة، بمبالغ تتراوح بين 150.000 درهم و200.000 درهم لكل مسرحية. وسيتم بث هاته المسرحيات في إطار هذه التظاهرة.
وستحدث لجنة مشتركة من ممثلين عن المؤسستين ومهنيين من ذوي الاختصاص لاختيار الأعمال التي سيتم تسجيلها وبثها وانتقاء ثلاثة منها للفوز بجوائز هذه الدورة إضافة إلى جوائز في كل من الإخراج والسينوغرافيا والنص والتشخيص ذكور وإناث.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*