swiss replica watches
مهرجان السعيدية السينمائي يسدل ستار دورته السادسة – سياسي

مهرجان السعيدية السينمائي يسدل ستار دورته السادسة

 

أسدل الستار على فعاليات مهرجان السعيدية السينمائي”سينما بلا حدود” في دورته السادسة الأحد 27 فبراير 2022 بحفل توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة التي تبارت في المسابقة الرسمية ،حيث شملت 14 فيلم من مختلف دول العالم؛مقسمة بالتوازي بين 7 أفلام لكل من فئة الأفلام الطويلة والقصيرة ؛بحضور باشا مدينة السعيدية والنائب الأول لرئيسة جماعة السعيدية، وعدد من الفنانين والإعلاميين وجمهور مدينة السعيدية. حسب بلاغ توصلت به “سياسي”.


ففي فئة الفيلم القصير، فاز فيلم “النشبة” لمخرجه الغباري الهواري بجائزة أفضل سيناريو، كما فاز الفيلم المقدوني “ستيكر” للمخرج جورجي اينكوفسكي بجائزة الإخراج ،أما جائزة البرتقال وهي الجائزة الكبرى للفيلم القصير بالمهرجان، فعادت للفيلم الأمريكي” سكين” لمخرجه كوي ناتيف ،في حين عادت جائزة أفضل دور نسائي للممثلة التونسية هند صبري في فيلم نورا تحلم للمخرجة هند بوجمعة وجائزة أفضل دور رجالي كانت من نصيب ربيع أكليم عن دوره في الفيلم المغربي “اللكمة” للمخرج محمد أمين مونة. كما حظي نفس الفيلم بجائزة لجنة التحكيم مع تنويه خاص لأداء الممثل طارق البخاري أيضا.
فيما حصل فيلم “دقات القدر”لمخرجه محمد اليونسي على جائزة أفضل إخراج وحصل فيلم “لامورا” للمخرج الراحل محمد إسماعيل على جائزة أفضل سيناريو لكتابه مصطفى الشعبي ومحمد اسماعيل. أما الجائزة الكبرى للمهرجان الجوهرة الزرقاء فعادت للفيلم 200 متر للمخرج الفلسطيني أمين نايفة.
وتجدر الإشارة أن المهرجان انعقد على مدى أربعة أيام تمت خلالها عرض أفلام من المغرب، ودول العالم وترأست لجنة التحكيم الممثلة ثريا العلوي بمشاركة المخرجة مريم أيت بلحسين والمخرج نوفل براوي والناقد عز الدين الوافي والشاعر محمد مهداوي .وتعد الدورة استثنائية بعدما تم تأجيلها لمرتين بسبب ظروف كورونا ،علما أن المهرجان يعد موعدا سنويا بالسعيدية كل صيف.
ونظم المهرجان بدعم من وزارة الاتصال والمركز السينمائي المغربي ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وعمالة بركان وباشوية السعيدية وجماعة السعيدية وجمعية نهضة بركان.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*