swiss replica watches
المكتبة الوطنية ضمن فعاليات الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2022 – سياسي

المكتبة الوطنية ضمن فعاليات الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2022

استقبل الدكتور محمد الفران، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وتم الاتفاق بين الجانبين أثناء جلسة عمل حضرها الدكتور عبد الإله بنعرفة نائب المدير العام للإيسيسكو والسيدة هناء بلعياشي رئيسة الشؤون المالية والقانونية، والسيد إدريس الشلواطي رئيس شؤون التعاون الدولي والشراكة، على توطيد مجالات التعاون والشراكة وتنزيل مجموعة من البرامج والأنشطة.


ولقد تم الاتفاق على التعاون والشراكة في تنظيم دورات تدريبية تخص المخطوطات لاسيما الترميم والصيانة، وكذا تنظيم ندوة دولية حول مستقبل المكتبات الوطنية، والتعاون أيضا في برنامج الكتاب المسموع، الذي يهدف إلى نقل مجموعة مختارة من الكتب المهمة من الصيغة الورقية إلى الصيغة المسموعة. كما تعهد السيد مدير المكتبة الوطنية بأن يعمل بالتنسيق مع دور النشر المغربية، على أن تحمل كل الإصدارات التي تمنحها المكتبة الوطنية الإيداع القانوني خلال العام الحالي، شعار الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022م. حسب بلاغ توصلت به” سياسي”
وفي نهاية اللقاء قدم السيد مدير المكتبة الوطنية إلى السيد المدير العام للايسيسكو الببليوغرافيا المختارة للصحراء المغربية وكذا المنشورات الحديثة للمكتبة الوطنية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*