swiss replica watches
معرض ميلانو للأثاث 2023”.. اختيار هشام لحلو مصمما ومفوضا للجناح المغربي – سياسي

معرض ميلانو للأثاث 2023”.. اختيار هشام لحلو مصمما ومفوضا للجناح المغربي

– يشارك المغرب في “معرض ميلانو للأثاث 2023″، بجناح مساحته تناهز 200 متر مربع، تم تصميمه من طرف المصمم المغربي، هشام لحلو، الذي وقع عليه الاختيار أيضا لتأمين سينوغرافيا الجناح والإشراف كمفوض على المشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي المرموق للأثاث والتصميم.

وذكر السيد الحلو، في بلاغ، أن المغرب يشارك للمرة الأولى طيلة 61 سنة من تاريخ هذا المعرض، وهي مناسبة لتعزيز إشعاع الخبرة العريقة للمملكة وللصناع التقليديين المغاربة في “أكبر تظاهرة للتصميم على الصعيد العالمي”، مضيفا أن هذه المشاركة تحظى بدعم “دار الصانع” تحت رعاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حيث ستعرض 17 مقاولة مغربية في مجال الصناعة التقليدية والتصميم منتجاتها في مجالات الأثاث والديكور والإضاءة وغيرها.

ويتعلق الأمر بكل من (Ait Manos)، وأمين أسلمان، وهشام الماض (MAD in bled)، و(Atelier Landon)، وجميل بناني، و(Noun Design)، وسفيان زاريب، و(Tribalist)، وسمية جلال، و(Atelier Zelij)، و”لالة مولاتي”، و(Mirage Home)، و(Studio Lid)، ورضا بوعمراني، و”جوناثان عمار”.

وأكد هشام لحلو، الذي تم تكريمه سنة 2011 ضمن 15 مصمما ناشئا عبر العالم من طرف إحدى أكبر مجلات التصميم “Interni” في نسختها (King Size) الخاصة بالمعرض، أن الجناح المغربي، الذي يحمل توقيعه، يمثل الصناعة التقليدية والتصميم ويشكل واجهة للإبداع والخبرة المغربية في معرض الأثاث بميلانو.

وأوضح أن الجناح يجسد الأصالة والمعاصرة في آن، وذو تصميم خارجي مفتوح بأقواس، مع مدخل من كل زاوية عبر الأقواس، وفناء مركزي، وهو ما يحفز الزائر على الدخول لاكتشاف روح الضيافة المغربية. إنه تصميم عالمي رصين وأنيق يعكس روح المغرب.

في سنة 2018، تم تعيين هشام لحلو من قبل المؤثرة “مارفا غريفين”، مؤسسة معرض (Satellite) ضمن معرض الأثاث سنة 2018، كمفوض مكلف بإفريقيا إلى جانب الأخوين البرازيليين الشهيرين “كامبانا” المفوضين المكلفين بأمريكا اللاتينية. ويتعلق الأمر بمعرض قدم 18 مصمما من كل قارة بما مجموعه 36 مصمما.

وفي سنة 2019، عرض السيد لحلو عمله “Africa Sound’s” الذي نشرته العلامة التجارية الدولية الإيطالية (CITCO) إلى جانب مبدعين مثل أنيش كابور، وأريك ليفي، وماركو بيفا، والراحلة زها حديد.

كما تم تسليط الضوء هشام لحلو، الملقب بـ “حامل لواء التصميم بالمغرب وإفريقيا والعالم العربي دوليا”، بمناسبة الدورة السابقة لمعرض ميلانو للأثاث، إلى جانب مصممين عالميين على الموقع الرسمي للمعرض، وكذلك عبر صفحاته على “إنستغرام” و”فيسبوك”… وذلك في إطار حوار ومقال بعنوان “هشام لحلو، رائد التصميم الإفريقي عالميا”.

 

 

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*