swiss replica watches
سيدي يحيى الغرب تحتضن أياما ثقاقية وفنية بمناسبة ثورة الملك والشعب – سياسي

سيدي يحيى الغرب تحتضن أياما ثقاقية وفنية بمناسبة ثورة الملك والشعب

 

نظمت فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب بتعاون مع المديرية الاقليمية لقطاع الثقافة بالقنيطرة أياما ثقافية فنية بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب ما بين الأحد 20 غشت و الثلاثاء 22 من الشهر نفسه.
و تضمنت هذه الأيام باقة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة.
و في هذا الصدد، تم افتتاح هذه الفعاليات ببمعرض تشكيلي للفنان الحروفي مصطفى أجماع احتظنته دار الثقافة، في اليوم الاول وهو المعرض الذي سيستمر الى غاية يوم الخميس 31 غشت. وكان الجمهور في اليوم نفسه على موعد مع ندوة علمية بعنوان: “ثورة الملك والشعب: منزلتها و أمجادها”، أطرها الأساتذة يونس حكم وبوعزة الخلقي وبنعاشر الركيك، الذين توقفوا عند دلالات وخصائص هذا الحدث التاريخي الوطني المتميز.

ويوم الاثنين 21 غشت وقع الشاعر محمد بلمو إصداراته الشعرية الاخيرة، وفي اليوم الموالي – الثلاثاء 22 غشت، تابع عشاق الفن السابع العرض المسرحي الموسوم ب: “الدوار” و هو عمل فني اقتبسه المخرج المسرحي طارق بورحيم وأخرجته الفنانة الصاعدة سعاد آيت أوݣدور، وعبره التقى الجمهور بصولة فنية يتمازج فيها عبق التراث المعيشي بالثقافة المغربية الأصيلة، وهي تصارع الحقبة الإستعمارية بطريقتها الخاصة، حيث يؤكد العرض المسرحي أن التمسك بحيوية التراث المغربي من شأنه أن يكسب الوطن خصوصية قادرة على الانفتاح على جميع الثقافات الأخرى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*