swiss replica watches
أوراش و مشاريع ثقافية تقود بنسعيد إلى أكادير – سياسي

أوراش و مشاريع ثقافية تقود بنسعيد إلى أكادير

 

حل زوال اليوم الجمعة، وزير الشباب والثقافة والتواصل بمدينة أكادير لزيارة عدد من المشاريع التي تهم قطاع الثقافة بالمدينة.

واطلع بنسعيد إلى جانب والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة، على سير أشغال قصبة أكادير أوفلا، والتي تعد تراثا تاريخيا ومعماريا من المعالم التاريخية للمدينة والتي تدمرت بفعل زلزال أكادير، وتخضع حاليا لأشغال ترميم اطار برنامج التنمية الحضرية لاكادير 2020-2024، كما سيكون هذا الفضاء محج لساكنة المدينة وجهة سوس ماسة والسياح المغاربة والأجانب.

إلى ذلك، فقد تفقد بنسعيد ورش إعادة تأهيل سينما الصحراء والتي ستكون جاهزة في غضون شهر مارس المقبل وتضم قاعة عروض كبيرة بالإضافة إلى مقهى ثقافي.

وزار بنسعيد كذلك ورش المسرح الكبير لمدينة أكادير والذي ستنطلق الأشغال به فعليا يوليوز المقبل على أن يكون جاهزا خلال 30 شهر بغلاف مالي يصل 250 مليون درهم وعلى مساحة قدرها 13 ألف و752 متر مربع.

وإلى جانب المسرح الكبير لأكادير، يتم حاليا تهيئة مسرح الهواء الطلق والذي سيشكل فضاء للفرق الفنية والمسرحية بالجهة لتقديم عروضهم أمام الجمهور.

وتدخل هذه الزيارة في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل والرامية إلى تفقد مشاريع وأوراش تهم القطاعات الثلاث وزيارات ميدانية إلى عدد من الأقاليم والجهات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*