swiss replica watches
فاطمة الزهراء المنصوري ..تسهر على تسريع تنزيل برامج إعادة تثمين المدينة العتيقة للصويرة – سياسي

فاطمة الزهراء المنصوري ..تسهر على تسريع تنزيل برامج إعادة تثمين المدينة العتيقة للصويرة

 

اجتمعت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يومه الجمعة 21 يناير 2022 بمعية مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل و أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية “الصويرة موكادور”  بوالي جهة مراكش اسفي وعامل إقليم الصويرة و رئيس جهة مراكش- اسفي و  رئيس المجلس البلدي للصويرة وكذا العديد من المسؤولين الجهويين والاقليميين.
وقد شكل هذا اللقاء ذو البعد الاستراتيجي، مناسبة للوقوف على تقدم المشاريع التي تم تنفيذها وتلك في طور التنفيذ، والمتعلقة بالبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة، الموقعة أمام انظار صاحب الجلالة نصره الله في أكتوبر 2018.
وقامت الوزيرة بتسليط الضوء على الـتحديات التي يعرفها النسيج العتيق وخصوصا المدن التاريخية.

واكدت المنصوري” على دور البرنامج التكميلي في توطيد الدينامية المتعددة الأبعاد التي تحتاجها مدينة الصويرة مع الحفاظ على هوية الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث.
كما أشارت الوزيرة إلى ضرورة الابتكار والعمل الاستشرافي لوضع رؤى حول المشاريع المدمجة التي تجمع بين التخطيط العمراني وتحسين ظروف عيش المواطن، مع الحفاظ على المشهد المعماري الأصيل والتراث الحضاري لمدينة الصويرة بأبعادها الثقافية المتعددة وروافدها مختلفة الهوية.


وأكدت الوزيرة، على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريع المدينة العتيقة بالصويرة، مع اعتماد مقاربة تروم الانسجام و الإلتقائية بين مختلف القطاعات الوزارية والفاعلين المحليين.
وقامت  الوزيرة رفقة وزير الشباب والثقافة والاتصال بزيارة ميدانية إلى المدينة العتيقة بالصويرة للاطلاع على تقدم أشغال الأوراش المتعلقة بمشاريع البرنامج التكميلي لإعادة تأهيل مدينة الصويرة. كما همت هذه الزيارة عددا من المشاريع المذرة للدخل التي تدخل في نفس البرنامج والذي من شأنه توفير حاجيات ساكنة المدينة والحفاظ على التراث المعماري الخاص بها.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*