swiss replica watches
الجماعة الترابية لأكادير تجهز أربع نقط طبية لتقريب عملية التلقيح لعموم المواطنين – سياسي

الجماعة الترابية لأكادير تجهز أربع نقط طبية لتقريب عملية التلقيح لعموم المواطنين

 

في سياق القرار الذي اتخذه رئيس الحكومة من أجل تسريع عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 بادرت الجماعة الترابية يوم الأحد 06 فبراير 2022، إلى تجهيز عدة نقط طبية على مستوى المدينة بتنسيق وشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بأكادير من أجل تقريب التلقيح لكافة المواطنين.

هذا وقد تم تزويد هذه النقط بالتجهيزات اللازمة والأطقم الطبية التي ستسهر على هذه العملية في كل من سوق الأحد، وكورنيش المدينة، فيما تم تجهيز نقاط أخرى بالقرب من الأسواق الممتازة والتجمعات التجارية الكبرى التي تشهد إقبالا كبيرا من لدن الساكنة .

وقد لقيت المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها اقبالا كبيرا في أول يوم لإطلاقها، والذي تزامن واليوم الأول من العطلة الدراسية البينية، وستمكن عموم المواطنين من أخذ الجرعات التي تنقصهم وفق النظام الذي وضعته وزارة الصحة.

وتروم هذه المبادرة إلى تعبئة عامة من أجل الاستجابة للتوجيهات الحكومية التي تهدف إلى الوصول إلى المناعة الجماعية في أقرب وقت، وتجنب أي انتكاسة للمجهودات الجبارة التي قامت بها المصالح الصحية المعنية منذ بداية الوباء.
كما أنه من شأن تعميم التلقيح سواء الجرعتان الأولى والثانية وكذا الجرعة المعززة، أن يعيد الانتعاش إلى مدينة أكادير، التي ستكون من جديد قبلة لعدد من السياح مع اقتراب موعد فتح الأجواء المغربية في وجه الطائرات القادمة من أزيد من 50 وجهة عبر العالم

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة،  عزيز أخنوش، قد أجرى خلال الأسبوع الماضي، سلسلة من اللقاءات مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، والفاعلين الاقتصاديين، والإداريين، والمنتخبين، تمحورت حول الحالة الوبائية الراهنة، وضرورة الانخراط بشكل أكبر في حث المستخدمين والمواطنين عموما، على ضرورة إتمام جميع مراحل التلقيح، خاصة مع قرب دخول قرار فتح المجال الجوي أمام الرحلات الدولية من وإلى المغرب حيز التنفيذ.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*