swiss replica watches
قناة العيون تؤكد ريادتها وابداعها في الانتاج الحساني وإبرار معالم التنمية في الصحراء المغربية – سياسي

قناة العيون تؤكد ريادتها وابداعها في الانتاج الحساني وإبرار معالم التنمية في الصحراء المغربية

تمكنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عبر قناة العيون من ملامسة واقع سكان الأقاليم الجنوبية للمملكة من خلال شبكة منسجمة من البرامج الدينية الثقافية والتراثية والاستكشافية والدرامية والصحية ، شكلت بذلك محط إشادة من قبل المهتمين بالشان الاعلامي والثقافي بجهات المملكة الجنوبية .
ويمكن للمهتم بتطور الانتاج السمعي البصري الحساني ان يلاحظ الفرق الكبير بين الانتاجات الحالية وسابقاتها من حيث جودة الصورة والصوت والرؤية الإخراجية القريبة جدا من الواقع بمعالجة فنية .


كما أن قناة العيون حاولت هذه السنة الدمج بين التراث التقليدي كجلسات الشعر البدوي وأعمال تذكر بقيم مجتمع الفريݣ ، وأعمال أخرى تعكس التنوع اللسني واللهجي بمدن وحواضر الصحراء.
يمكن كذلك ملاحظة جانب اخر من اهداف اطلاق قناة العيون عبر شبكة هذه السنة وهو المتمثل في التسويق المجالي والتنموي لمدن وحواضر الصحراء ، فمدينة العيون على سبيل المثال تقدم للمخرجين خدمات كثيرة لتنزيل رؤية اخراجية فنية اقرب الى الواقع من خلال بنيات المواصلات و الاستقبال التي تتوفر عليها والمرافق العمومية الاخرى خاصة الساحات والفضاءات العمومية المنتشرة في كل احياء هذه الحاضرة .

يجمع المتابعون لقناة العيون انها استطاعت فعلا اثراء المشهد الإعلامي عبر هذا النسيج المميز من البرامج الحسانية لتكون بذلك قناة جهوية بطابع اقليمي يستهدف الناطقين بالحسانية بدول مجاورة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*