swiss replica watches
أحداث 1129 منصب شغل بمشاركة 44 جمعية وتعاونية ببرنامج “أوراش” بإقليم الفقيه بن صالح – سياسي

أحداث 1129 منصب شغل بمشاركة 44 جمعية وتعاونية ببرنامج “أوراش” بإقليم الفقيه بن صالح

عبد الصمد صريح
أعطيت الانطلاقة الرسمية لتنزيل برنامج ” أوراش”، على مستوى إقليم الفقيه بن صالح، وحضر الانطلاقة الرسمية لتنزيل البرنامج ، أساسا ، كل من الكاتب العام لعمالة الفقيه بن صالح ،ورئيس المجلس الإقليمي، والمدراء والمناديب الإقليميين ، فضلا عن رؤساء المجالس الجماعية ،حيث تم الوقوف على مختلف الإجراءات والتدابير العملية المتعلقة بتفعيل هذا الورش ، والمشاركة في إنجاحه ،وتوقيع اتفاقيات شراكة مع الجمعيات و التعاونيات المستفيدة.

وأبرز رئيس صلاح الذين كمال المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح ، في كلمة بالمناسبة ، الأهمية البالغة التي يكتسيها برنامج “أوراش”، وضرورة العمل وفق مقاربة تشاركية ممنهجة بين مختلف الفاعلين المحليين ، بهدف تنزيل هذا البرنامج وإخراجه إلى حيز الوجود .

كما شدد، على الالتزام التام بتفعيل آليات حكامة هذا البرنامج ضمانا للشفافية وتكافؤ الفرص، لا سيما من خلال طلبات عروض المشاريع التي سيتم مباشرتها من طرف المجلس الاقليمي ، والتي ستنبني على أسس ومعايير مضبوطة من أجل انتقاء التعاونيات والجمعيات التي ستنجز الأوراش المؤقتة .
وبمناسبة إعطاء انطلاقة تنزيل البرنامج ، قدم عرض مفصل حول أهداف البرنامج ومكوناته والفئات المستهدفة بالإضافة الى أجهزة الحكامة المكلفة بالإشراف على تفعيله .
ويذكر أن إقليم الفقيه بن صالح يستفيد في إطار برنامج “أوراش”، من 1129 منصب شغل مباشر مؤقت، وذلك وفق اتفاقية شراكة للإدماج الاقتصادي للشباب تجمع بين المجلس الإقليمي ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات و مديرية التعليم همت 44 جمعية و تعاونية من أصل 88 مجموع طلبات الاستفادة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*