swiss replica watches
غريب ما يقع في العاصمة الرباط ؟…..”بُعد” الخدمات الإدارية والمقاطعات عن المواطنين – سياسي

غريب ما يقع في العاصمة الرباط ؟…..”بُعد” الخدمات الإدارية والمقاطعات عن المواطنين

سياسي: الرباط

في الوقت الذي كثر فيه الحديث عن تسريع الخدمات الادارية ورقمنتها، وتقريب الادارة من المواطنين والمواطنات وتنزيل الرقمنة، استغرب المواطنون في بعض المقاطعات الحضرية بالعاصمة الرباط، من التوزيع الجديد لبعض المقاطعات وهو ما نتج عنه بُعد الادارة عن المواطنين، وجعل العديد يعيش الارتباك وتعطيل الخدمات.مع معاناة المواطنين مع تصحيح الامضاءات في التنقل بين مدينة العرفان وحي أكدال للحصول على وثيقة واحدة، من خلال ان السلطة المحلية في مدينة العرفان وتصحيح الامضاءات يوجد بحي أكدال.

ومن الامثلة على ذلك، تم نقل المقاطعة الحضرية باكدال الرباط من زنقة “ازكزا” بشارع عقبة الى مدينة العرفان، وهو ما جعل المواطنين يتنقلون مسافات مع اهدار الاموال في التنقل عبر سيارات الاجرة.,,فكيف لشخص يقطن باكدال ينتقل الى مدينة العرفان التابعة لحي الرياض والسويسي؟ من اجل الحصول على شهادة سكنى او جواز سفر…

كما انه تم تقسيم حي اكدال الى مقاطعتين، الجزء الشمالي لاكدال اصبح تابعا لمقاطعة بمدينة العرفان والجزء الجنوبي اصبح تابعة لمقاطعة بالقرب من الرباط سانتر.

وقالت مصادر” سياسي”، ان  ساكنة حي اكدال والشركات والمستتمرين  أصبحوا يعيشون التيه والعشوائية وهدر الزمن، في الحصول على الوثائق من خلال التقسيم الجديد، كما ان هذا التخبط الاداري نتج عنه اهدار لاموال عمومية حسب مصادر نقابية، من خلال نهج سياسية كراء العمارات من اجل تخصيصها للمقاطعات الحضرية كما هو حال مقاطعة اكدال بالقرب من قاعة بن ياسين وحي حسان التي تعرف استنزاف في الموارد البشرية وضغط كبير نتيجة للاقبال الكثير من المواطنين للحصول على الوثائق وتصحيح الامضاءات المفتوحة للجميع في الوقت الذي كانت تتوفر فيه مقاطعة اكدال  على مقر بجانب قاعة بن ياسين، وتم اصلاح الجزء التحتي، لكن وقعت سيول ، مما جعل المكاتب تتحول الى عمارة  مكتراة مقابلة لمقر المقاطعة.

فلماذا لم يتم اصلاح وبناء مقر جديد يجمع جميع المصالح الادارية في حي اكدال الرباط، في بنايات تابعة لوزارة الداخلية بدل كراء مقرات خاصة؟ وجعل الخدمات مجموعة في مقر واحد ومقاطعة وحيدة؟ وتخفيف الأعباء على مسؤولي السلطة و الموظفين وأعوان السلطة في أداء مهامهم على أحسن ما يرام؟ نظرا لكون مقاطعة اكدال تعتبر القلب النابض للعاصمة الرباط، ومركز تجاري وخدماتي واسثثماري؟ في الوقت الذي يجب تقريب الادارة من المواطنين وليس بعدها عنه؟

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*