swiss replica watches
“ألوان بني عمار” تفتح باب التألق أمام الدورة الـ 13 لـ “فيستي باز” – سياسي

“ألوان بني عمار” تفتح باب التألق أمام الدورة الـ 13 لـ “فيستي باز”

“ألوان بني عمار” تفتح باب التألق أمام الدورة الـ 13 لـ “فيستي باز”

القصبة على موعد مع جداريات تشكيلية بحجم الأمل والإبداع

تقص تظاهرة “ألوان بني عمار” التشكيلية، شريط تدشين الدورة 13 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز)، وتفتتح الفعاليات في الفاتح من ماي 2024، وتتواصل إلى غاية الثالث من الشهر نفسه، وهو موعد الافتتاح الرسمي للمهرجان.
كالعادة، تضرب “ألوان بني عمار” موعدا مع نخبة من التشكيليين المغاربة، من بني عمار ومولاي ادريس زرهون ومكناس والقنيطرة وأصيلة وبني ملال وسيدي يحيى.


وستكون القصبة في كامل حلتها البهية لتستقبل المهرجان، بعد الانتهاء من رسم جداريات تواصل صناعة التميز لقرية لا تستطيع أن تتنفس دون هواء الابداع رسما وشعرا ومسرحا.
المواقع في القصبة مفتوحة أمام ريشة الفنانين لكي يبدعوا جداريات تظل شاهدة على أنهم مروا من هنا وتركوا ما يذكرهم به أهل بني عمار، ومن الفنانين المشاركين في “ألوان بني عمار” لهذه السنة، نجد كل من لمياء الفلوس، سامية الكوكبي، مصطفى اجماع، حكيم غيلان، لحبيب الحجامي، التهامي الفاضلي، سعيد جابر، علال العاصمي، مشروحي الذهبي، وأشرف لمراني، وستحافظ تظاهرة ألوان بني عمار على تقليدها في إدماج اطفال وشباب القصبة في عمليات الصباغة وتقريبهم الى عوالم الابداع التشكيلي وسقل مواهبهم.
يشار إلى أن تظاهرة “ألوان بني عمار”، كانت خير بديل مؤقت للمهرجان عندما تعذر تنظيم كل فعالياته بسبب انتشار وباء كورونا، وتشكل “الوان بني عمار” الفقرة التقديمية التي تفرش للمهرجان زربية فنية كي يخطوا عليها.


الجدير بالذكر، أن الدورة ال13 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز) تنظمها جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة (ARDI)، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وجهة فاس مكناس، ومسرح محمد الخامس، ومجلس جماعة نزالة بني عمار وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية تحت شعار “الأمل.. ازدهار الجبل”، بقصبة بني عمار زرهون ما بين 1 و5 ماي المقبل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*