swiss replica watches
تتويج تلميذتين من بني ملال بالجائزة الأولى بالمهرجان الوطني لفن الخطابة – سياسي

تتويج تلميذتين من بني ملال بالجائزة الأولى بالمهرجان الوطني لفن الخطابة

تتويج تلميذتين من بني ملال بالجائزة الأولى بالمهرجان الوطني لفن الخطابة

عبد الصمد العميري

تويجت تلميذتين من المديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال بالجائزة الأولى بالمهرجان الوطني لفن الخطابة في نسخته الخامسة، والذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة أيام 25 و26 و27 من الشهر الجاري.

وتنوعت أنشطة هذه المسابقة الوطنية المنظمة تحت شعار “الخطابة دعامة أساسية لمدرسة الجودة”، التي انتقل خلالها المشاركون الى خوض المسابقة الوطنية بعد تفوقهم إقليميا وجهويا في كل جهات المملكة، لتفرز الإقصائيات الجهوية ممثلين عن كل أكاديمية في تخصصات اللغة العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الإنجليزية والإسبانية، بالإضافة إلى صنف ذوي الهمم.

وقد تميزت دورة بالتنافسية وتطور مستوى المشاركين الذين خاضوا غمار المسابقة بمواضيع مهمة كالقراءة ،المواطنة،الماءوغيرها، وأبهروا لجن التحكيم ببلاغتهم وفصاحتهم،وعرف الحفل الختامي المنظم بدار الثقافة بمدينة ملال توزيع الجوائز على المتفوقين والمتفوقات وطنيا في أصناف المسابقة.

وحصلت التلميذة هاجر تغربيت ممثلة أكاديمية الشرق عن الجائزة الوطنية لفن الخطابة في صنف اللغة العربية، والتلميذة أسماء العوني من مديرية بني ملال، وممثلة أكاديمية بني ملال خنيفرة عن نفس الجائزة في صنف اللغة الأمازيغية،وعادت الجائزة الوطنية في صنف اللغة الفرنسية للتلميذة مريم قميطري من أكاديمية بني ملال خنيفرة، والتلميذ أنس الزوزي ممثل مراكش آسفي في صنف اللغة الإنجليزية، والتلميذة مروى البكري من أكاديمية درعة تافيلالت في صنف اللغة الإسبانية.

وعرف الحفل أيضا تقديم جوائز المتفوقين في صنف ذوي الهمم حيث اختارت لجنة التحكيم الخاصة بهذا الصنف التلميذة أميمية الشاني ممثلة أكاديمية سوس ماسة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*