swiss replica watches
الوداد بغا يطلع لبارا…وماباغيش يعاود الماتش و باغي يربح شامبيونسليغ الإفريقية – سياسي

الوداد بغا يطلع لبارا…وماباغيش يعاود الماتش و باغي يربح شامبيونسليغ الإفريقية

يعتزم نادي الوداد البيضاوي تقديم اعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة مباراة إياب نهائي دوري الأبطال التي جرت مطلع الشهر الجاري ضد الترجي التونسي، على ما أعلن رئيسه سعيد الناصري الخميس.

أكد رئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصري اليوم الخميس، أن النادي قرر تقديم اعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إعادة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال ضد الترجي التونسي.

وأثارت المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في رادس بضواحي تونس العاصمة مطلع الشهر الحالي، اعتراضات من قبل الفريق المغربي لاسيما بشأن العطل في تقنية المساعدة بالفيديو “في إيه آر”. وانسحب لاعبو الوداد من أرض الملعب إثر توقف اللعب بعد نحو ساعة على انطلاق المباراة، عقب قرار الحكم إلغاء هدف التعادل (1-1) الذي سجلوه قبل ذلك بدقائق، ومطالبتهم بالعودة إلى تقنية الفيديو لتبيان ما إذا كان قرار الحكم صائبا.

وعلى الرغم من أن الحكم الغامبي باكاري غاساما أعلن بعد نحو ساعة ونصف ساعة من التوقف إنهاء المباراة وتسليم كأس المسابقة الى الترجي، عاد الاتحاد الأفريقي بعد أيام وقرر إثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر (21 يونيو/حزيران-19 يوليو/تموز)، معللا ذلك بعدم توافر “شروط اللعب والأمن” في رادس.

وصرح الناصري “قررنا تقديم اعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي لأن الاتحاد الأفريقي أقر عدم توفر كافة الشروط الأمنية داخل الملعب”. وتابع رئيس الوداد في تصريحاته لوكالة الأنباء الفرنسية “القانون واضح في هذه الحالة، إذ يجب أن يعلن الفريق المنظم خاسرا ويعود إلينا اللقب”، متابعا “نحن الطرف المتضرر في هذه القضية وهذه هي الوسيلة الوحيدة لإنصافنا، أما إعادة المباراة فلن ترفع عنا الضرر”.

كما أشار الناصري إلى أن النادي أوكل محامين وضع ملف الاعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها.

وكان مستشار رئيس “الكاف” هادي هامل قد أوضح عقب الاجتماع الطارئ للجنته التنفيذية أن “شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، ما حال دون اكتمال المباراة. بالتالي، ستعاد المباراة على أرض خارج تونس”.

وأثار القرار اعتراض الترجي، حامل لقب المسابقة القارية في الموسم الماضي، والذي أكد بدوره في بيان سابق عزمه “الطعن في هذا القرار لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*