swiss replica watches
قطر على إستعداد لتنظيم بطولة العالم لألعاب القوى – سياسي

قطر على إستعداد لتنظيم بطولة العالم لألعاب القوى

افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن محمد ال ثاني اليوم الجمعة في الدوحة النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى، والتي تمتد حتى السادس من اكتوبر وتقام لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط،ويشارك في البطولة قرابة 2000 رياضي ورياضية من 208 دول سيتنافسون في 49 سباقا ومسابقة.

ويبدأ حفل الافتتاح في حدود الحادية عشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي على كورنيش الدوحة وليس على الملعب الرسمي للبطولة استاد خليفة الدولي، وذلك قبل ساعة من انطلاق السباق الرسمي الاول في المونديال وهو الماراتون للسيدات، وتعدالمرة الاولى في تاريخ هذه البطولة التي تعد ثالث بطولة بعد الالعاب الاولمبية وكأس العالم من حيث الاهمية، التي يقام فيها احد السباقات او المسابقات في وقت متاخر من الليل وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة خلال فترة النهار.

ومنذ عام 2017، تفرض المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وحلفاؤهما مقاطعة اقتصادية على قطر، متهمين إياها بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وشملت المقاطعة قطع طرق التجارة الجوية والبحرية والبرية، ومنع الطائرات القطرية من التحليق في أجواء الدول المقاطعة، وحرمان القطريين من دخول هذه الدول.
لكن رغم ذلك، سترسل السعودية ثلاثة رياضيين، ومصر خمسة، والإمارات واحدا، والبحرين 21 رياضيا، إلى الحدث الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

أشرف الفرجي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*