swiss replica watches
بسبب المساس بالوحدة الترابية للمملكة.. عصبة جهة الدار البيضاء تعلن تضامنها مع قرار انسحاب جامعة كرة الطاولة من بطولة رياضية بالجزائر – سياسي

بسبب المساس بالوحدة الترابية للمملكة.. عصبة جهة الدار البيضاء تعلن تضامنها مع قرار انسحاب جامعة كرة الطاولة من بطولة رياضية بالجزائر

عقدت عصبة جهة الدارالبيضاء سطات لكرة الطاولة اجتماعا طارءا مساء أمس الجمعة، أعلنت من خلاله عبر رئيسها نورالدين البرنوصي ونيابة عن المكتب المديري للعصبة وجميع نوادي وجمعيات العصبة عن تضامنها المطلق مع سياسة المغرب تحت قيادة الملك محمد الساس، وتأييدها لقرار الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة القاضي بالانسحاب وتوقيف المشاركة في بطولة المنطقة الأولى لشمال إفريقيا وبطولة العالم فردي، المنظمة بمدينة وهران الجزائرية.

وحسب البلاغ الذي توصلت به “سياسي” فإنه وبعد“توصل الجامعة بإستدعاء لحضور فعاليات هذه البطولة المنظمة خلال الفترة المتراوحة ما بين 19 و 22 دجنبر 2019. والدي كان مقررا عقد اجتماع للمنطقة الأولى وكذا الاتحاد المغاربي، وقد تمت إستجابة الجامعة لهذه الدعوة في إطار سياستها الرامية إلى دعم الاتحاد المغاربي للعبة، وتقرر بعث عضو من المكتب المديري للجامعة للإجتماع الجمعية العمومية للمنطقة الأولى لشمال إفريقيا”.

وأضاف ذات المصدر أنه و ”عند وصول عضو المكتب المديري للجامعة المغربية لكرة الطاولة لمقر إجراء الدوري فوجئ بأن شعار هذه الدورة يتضمن خريطة المملكة المغربية مبثور منها الأقاليم الصحراوية المغربية، وتم وضع علم الجمهورية الصحراوية الوهمية المزعومة في تلك المناطق، وهو ما أثار حفيظة ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة والذي احتج بشدة على هذا التصرف، ووجه رسالة في هذا الشأن إلى رئيس المنطقة الإفريقية الأولى والجهات المنظمة”.

هذا وشددت عصبة جهة الدارالبيضاء سطات لكرة الطاولة في بلاغها على أن مسألة الوحدة الترابية خط أحمر لن يتم التساهل أو التسامح مع من يجرؤ على المساس بها ويدين الممتب المديري للعصبة بشدة لأية محاولة للنيل منها من أي جهة كانت، مشيرة عزمها اتخاذ كافة الإجراءات لدى الهيئات الهيئات للتنديد بهذا العمل غير المسؤول ونختم بأن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه.

سياسي 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*