swiss replica watches
دراجات / طواف : تنظيم النسختين العاشرة للدوري الدولي مولاي الحسن والتاسعة للمسيرة الخضراء من 3 إلى 11 نونبر – سياسي

دراجات / طواف : تنظيم النسختين العاشرة للدوري الدولي مولاي الحسن والتاسعة للمسيرة الخضراء من 3 إلى 11 نونبر

في غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى ال 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الدورة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن و النسخة التاسعة للدوري الدولي المسيرة الخضراء في الفترة من 3 إلى 11 نونبر .

وسيعرف الدوري الدولي التاسع للمسيرة الخضراء إجراء ثلاثة سباقات بين العيون وبوجدور يوم ثالث نونبر ” الجائزة الكبرى للساقية الحمراء” ، والعيون – طرفاية يوم خامس نونبر ” الجائزة الكبرى لوادي الذهب “، والعيون – المرسى في مدار مغلق يوم سادس نونبر “الجائزة الكبرى المسيرة”.

و تعتبر هذه السباقات محطة لاستحضار ذكرى المسيرة الخضراء التي بصمت تاريخ المغرب الحديث وأرخت لصفحات مشرقة من نضال الشعب المغربي في تلاحم تام مع العرش العلوي المجيد من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وبعد اختتام طواف المسيرة الخضراء ستعطى يوم ثامن نونبر انطلاقة النسخة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وسيتباري الدراجون المشاركون في الدورة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي ستقام بجهة كلميم واد نون، من أجل الفوز بثلاث جوائز في ثلاث محطات من الطواف المدرج منذ دورته الأولى ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات.

فخلال المرحلة الأولى من هذا الطواف الدولي، التي ستربط يوم ثامن نونبر بين مدينتي كلميم وطانطان ( 4 ر125 كلم) سيتنافس الدراجون على “جائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن “، فيما تربط المرحلة الثانية يوم 10 نونبر بين مدينتي كلميم وسيدي إفني ذهابا وإيابا ( 5ر 121 كلم ) لنيل “جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد ” ، على أن تربط المرحلة الثالثة والأخيرة يوم 11 نونبر بين مدينتي كلميم وتزنيت عبر سيدي إفني ( 5 ر130 كلم ) للظفر ب ” جائزة القصور الملكية”.

وقد أصبح هذا الدوري يشكل بحق واجهة لتثمين المؤهلات السياحية الهائلة التي يزخر بها المغرب و تنوعه وغناه الثقافي، كما أنه بات يؤكد دورة بعد أخرى أن المملكة هي ملاذ حقيقي للسلم والأمن والأمان وأرض الحوار والتسامح والتعايش.

ويشارك في هذين الاستحقاقين الدوليين بالإضافة إلى المنتخبات الوطنية الثلاثة ( المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والجهوي) منتخبات الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، موريتانيا والكاميرون، وفرق قارية من ألمانيا، هولندا، سلوفاكيا، الإمارات العربية المتحدة ،إلى جانب الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك.

يذكر أن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، كان قد أشرف يوم 7 ماي 2012 بالرباط على حفل انطلاقة النسخة الثالثة لهذا الدوري الدولي لسباق الدراجات الذي يحمل اسم سموه ، والتي أقيمت على مدى ثلاثة أيام (من 7 إلى 9 ماي) تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

 

 

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*