swiss replica watches
بلاتر لا يزال يحصل على راتبه كرئيس للفيفا رغم ايقافه – سياسي

بلاتر لا يزال يحصل على راتبه كرئيس للفيفا رغم ايقافه

قال متحدث باسم لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لرويترز أمس الاثنين إن السويسري سيب بلاتر لا يزال يحصل على راتبه كرئيس للمؤسسة العالمية رغم ايقافه لمدة ثماني سنوات عن أنشطة اللعبة.

وعوقب بلاتر بالايقاف لمدة 90 يوما في الثامن من أكتوبر تشرين الأول 2015 ثم تلقى عقوبة أخرى لثماني سنوات الشهر الماضي بسبب مخالفات تتعلق بمدفوعات قدرها مليوني دولار من الفيفا للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة بموافقة المسؤول السويسري في 2011.

وقال أندرياس بانتيل المتحدث باسم لجنة المراجعة إن بلاتر الذي يتولى رئاسة الفيفا منذ 1998 سيستمر في الحصول على راتبه حتى اختيار رئيس جديد يوم 26 فبراير شباط القادم.

وهذا يعني أن بلاتر سيحصل على راتبه لمدة خمسة أشهر تقريبا خلال فترة لم يتمكن فيها من أداء واجبات منصبه بعد تعيين الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي للعبة كقائم بأعمال رئيس الفيفا.

وكانت لجنة التعويضات التابعة للجنة المراجعة في الفيفا قررت مؤخرا عدم حصول بلاتر على أي مبالغ اضافية لكن دون ايقاف راتبه طبقا لعقد المسؤول السويسري.

وقال بانتيل “حتى انتخاب الرئيس الجديد في 26 فبراير يظل السيد بلاتر هو الرئيس المنتخب وبالتالي يمكنه الحصول على مستحقاته طبقا لعقده.”

ولم يتسن على الفور الوصول إلى المحامي الخاص ببلاتر في الولايات المتحدة أو المتحدث باسمه في سويسرا للتعليق على الأمر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*