swiss replica watches
ملعب طنجة الكبير سيعتمد كليا على الطاقة الشمسية – سياسي

ملعب طنجة الكبير سيعتمد كليا على الطاقة الشمسية

تتواصل أشغال توسعة الملعب الكبير لمدينة طنجة، المتواجد بالقرية الرياضية بمنطقة الزياتن، والتي ستدوم سنة كاملة، ليصبح بعدها بطاقة استيعابية تصل إلى 90 ألف متفرج.

وستعمل الشركة الفائزة بالصفقة، حسب مواقع محلية بعروس الشمال، على تغطية ملعب طنجة الكبير بنسبة 100 بالمائة باللوحات الشمسية لإضاءة الملعب ومرافقه وذلك اعتمادا على الطاقة الشمسية، والذي كان يستهلك شهريا ما بين 50 إلى 80 ألف درهم من الفاتورة الكهربائية.

بمحطة كبيرة من الألواح الشمسية، توفر للملعب جميع احتياجاته من الكهرباء وتدر عليه عائدا ماليا ضخما، سواء في توفير فاتورة الطاقة الكهربائية التي يحتاجها بجميع مرافقه، وكذا كحل لتقليل الانبعاثات الكربونية، وهي تجربة لها مكانتها في المنطقة.

وسيكون ملعب طنجة الكبير، مزودا بمنظومة متكاملة لتزويد مرافقه بالطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، فضلاً عن المنظومات الإلكترونية والكهربائية المتطورة جداً والمصاعد.

وتفيد المعطيات التي أوردتها المصادر ذاتها، بأن أربع شركات كبرى في مجال الطاقة الشمسية، استوفت جميع الشروط المتضمنة في الصفقات المعلن عنها من قبل سونارجيس، وسيعلن قريبا عن الشركة الفائزة التي ستستفيد من مبالغ مالية هامة نظير تزويد الملعب بالطاقة الشمسية.

وقد ارتأى القائمون على الملعب استعمال الطاقة الشمسية بملعب طنجة بنسبة تغطية كاملة، مع الاستفادة من إمكانيات تخزين الطاقة لاستعمالها عند الحاجة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*