swiss replica watches
لقجع يوقع اتفاقيات شراكة مع قطاعات حكومية لتأهيل البنية التحتية لكرة القدم – سياسي

لقجع يوقع اتفاقيات شراكة مع قطاعات حكومية لتأهيل البنية التحتية لكرة القدم

سياسي: هشام الفرجي

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة مع قطاعات حكومية، مساء يوم أمس الخميس بمدينة الرباط، وذلك قصد تأهيل البنية التحتية الخاصة بكرة القدم.

وأبرم هذه الاتفاقية كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نورالدين بوطيب، وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر عمارة، فيما تعذر على محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية الحضور لأسباب صحية.

وفي هذا الصدد، قال لقجع إن الجامعة الملكية تستمد مرجعيتها في التخطيط من الخطاب الملكي السامي خلال المناظرة الوطنية للرياضة سنة 2008 التي أكد من خلالها جلالته على تعزيز البنيات التحتية الرياضية.

وأكد لقجع على ضرورة تحقيق الأهداف المتوخاة من إبرام هذه الاتفاقية، مستعرضا في نفس الوقت ما تم إنجازه من مشاريع للنهوض بممارسة كرة القدم الوطنية خلال الثلاث سنوات الماضية، وكذلك خارطة الطريق المتعلقة بالمشاريع المبرمجة خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأشار رئيس جامعة الكرة إلى ضرورة تظافر جهود جل الفاعلين في قطاع كرة القدم لمواصلة إنجاز برنامج تأهيل البنية التحتية وتوسيعه ليشمل المراكز السوسيوـ رياضية للقرب، إلى جانب تفعيل اتفاقيات التعاون مع الاتحادات الكروية الإفريقية على مستوى البنيات التحتية انخراطا في السياسة العامة للمملكة المغربية الرامية إلى الانفتاح على دول القارة والمساهمة في تنميتها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*