swiss replica watches
3 مأكولات تخلصك من رائحة الفم الكريهة – سياسي

3 مأكولات تخلصك من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة تعتبر مشكلة اجتماعية، خصوصاً إذا كان الشخص سيشارك في احتفاليات وسط مجموعة من الأشخاص. اكتشفي في الآتي 3 مأكولات تخلصك من رائحة الفم المزعجة ، بحسب علماء صينيين.

سبل عديدة لتعطير الأنفاس

مضغ العلكة وتناول النعناع واستخدام غسول الفم وإزالة الترسبات.. هناك العديد من السبل لمحاربة رائحة الفم الكريهة. لكن هذا يخفي فقط المشكلة التي يمكن أن تأتي من صعوبة الهضم أو من قلة نظافة الفم  (في 85% من الحالات). وفي جديد الدراسات نشر علماء صينيون للتو دراسة في المجلة الطبية البريطانية حول الأطعمة التي من شأنها أن تساعد في مكافحة رائحة الفم الكريهة.
بالإضافة إلى تنظيف الأسنان الدقيق والزيارة السنوية التقليدية لطبيب الأسنان، سيكون هناك بالتالي أطعمة تساعد في تنظيم البكتيريا في الفم. على الأقل هذا ما كشفته الدراسة، والتي تتعلق بالمسوحات التي أجريت سابقاً، مع عينة صغيرة نسبياً من الأشخاص: 278 مشاركاً، تتراوح أعمارهم بين 19 و 70 عاماً.

اللبن الرائب، خبز العجين المخمّر، شوربة الميسو

أخذ باحثون من جامعة سيتشوان في الصين في الاعتبار عوامل مختلفة مثل صحة الفم للمرضى، والطلاء الموجود على اللسان، والمسافة التي شعروا فيها بالتنفس أو مستويات الجزيئيات العضوية المتطايرة من تجويف الفم.
قام بعض الأشخاص بتكييف نظامهم الغذائي عن طريق زيادة كمية الأطعمة المخمرة، والتي توفر بالتالي البروبيوتيك. من المعروف أن هذه الاطعمة ممتازة لصحة الجهاز الهضمي، من خلال تنظيم توازن الكائنات الحيّة الدقيقة. لذلك، يمكن أن يكون اللبن الرائب أو حساء الميسو أو خبز العجين المخمّر حلفاء في مكافحة رائحة الفم الكريهة.

ومع ذلك، ورغم تناول المأكولات السابقة الذكر، إلا أن نظافة الفم تبقى الأهم، حيث من الضروري تنظيف الأسنان جيداً بالفرشاة مرتين يومياً، وخيط الأسنان مرتين في الأسبوع. كما تنظيف الأسنان دورياً لدى طبيب الأسنان، وعلاج مشاكل الأسنان واللثة التي تسبب ظهور رائحة الفم الكريهة.
لكن إذا كان السبب هو مخاوف من حموضة المعدة والارتجاع المعدي، أو مشاكل الأنف والأذن والحنجرة (التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأنف) مع التدفق الخلفي، فلن تكون هذه الأطعمة كافية. لكنها يمكن أن تكون أول طريق للاستكشاف!

 

 

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*