swiss replica watches
المريزق والدرويش يعززان علاقات الشراكة والتعاون لتأهيل المنظومة التربوية والتكوين المهني – سياسي

المريزق والدرويش يعززان علاقات الشراكة والتعاون لتأهيل المنظومة التربوية والتكوين المهني

عقد المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين وحركة قادمون وقادرون-مغرب المستقبل، اجتماعا بمدينة الرباط تجسيدا للأهداف النبيلة التي يشتغل من أجلها الطرفان و توطيدا لعلاقات التواصل و التعاون بينهما و استكمالا للشراكات التي عقدها المرصد و الحركة مع العديد من الفاعلين و المؤسسات منذ تأسيسهما،
و استقبل الاستاذ محمد الدرويش رئيس المرصد و الأستاذ الموساوي عجلاوي نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية ، وفدا عن حركة قادمون وقادرون – مغرب المستقبل، ضم الرئيس الناطق الرسمي الأستاذ المريزق المصطفى والمنتدبين الترابيين بجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة فاس مكناس الدكتورة عائشة العلوي والاستاذ رشيد بلبوخ وأعضاء الهيئة الاستشارية الأساتذة نادية الر حماني والحاج حطة. وبعد تبادل الشكر والتحية بين الأعضاء وتقديم المؤسستين تم الاتفاق على مايلي:
اولا: تثمين الحركية والدينامية التي تقوم بها المؤسستان خدمة لقضايا الشأن العام الوطني. بأبعاده الجهوية والإقليمية والمحلية وكذا في بعده الدولي.
ثانيا: تأكيد الطرفين على ضرورة تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين المؤسستين انطلاقا من أهداف واستراتيجية عمل المرصد والحركة خاصة فيما يتعلق بمنظومة التربية والتكوين ببلانا، بمبدئ يقوم على المواطنة حقوق وواجبات.
ثالثا: تعهد الطرفين بالعمل المشترك وبالالتزام بالمبادئ المتعلقة بمنظومتنا التربوية من التعليم الأولي إلى التعليم الثانوي، إضافة إلى التكوين المهني، واعتبارها مسؤولية الجميع.
رابعا: تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين خصوصا ما يرتبط بالمشترك أهدافا و وسائل و مواد وقضايا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*