swiss replica watches
منتدى مغرب المستقبل يدعو الحكومة باتخاذ تدابير عاجلة لإسناد المواطنين والمواطنات في مواجهة كوارث الأمطار والثلوج – سياسي

منتدى مغرب المستقبل يدعو الحكومة باتخاذ تدابير عاجلة لإسناد المواطنين والمواطنات في مواجهة كوارث الأمطار والثلوج

 

انعقدت عن بعد، يومه السبت 9 يناير 2021، الدورة الثانية للمكتب الفيدرالي لمنتدى مغرب المستقبل، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، في ظروف تتسم بالنجاحات الباهرة للديبلوماسية المغربية فيما يخص ملف الصحراء المغربية، مما يجعل من المغرب منصة جيو-سياسية لا محيد عنها في العلاقات الدولية مع إفريقيا، إن على المستوى الاقتصادي أوالسياسي أو في مواجهة الارهاب والجريمة المنظمة.

واكد المنتدى في بلاغ توصلت به” سياسي”إن هذه الخطوات الايجابية لا تجعلنا ننسى الاوضاع الاجتماعية القاسية والمزرية للحاشية السفلية من المغاربة في ظل استمرار انتشار وباء كورونا وصعوبة عيش السكان، وتأخر عملية التلقيح. بل أن حتى فرحة التساقطات المطرية تحولت إلى كوارث، حيث جرفت المياه العديد من المحلات وأسقطت منازل متهالكة بالدار البيضاء، مخلفة قتلى وضحايا…”

واكد منتدى مغرب المستقبل”، إذ يترحم على ضحايا التساقطات المطرية يعلن تضامنه معهم وعائلاتهم، ويتساءل عن حالة التكرار كل سنة لهذه الوضعية كلما انعمت السماء بقطرات من المطر، مما يعيد للنقاش مسؤولية أعضاء المجالس والتدبير المفوض ودفاتر التحملات وما يستتبع ذلك من محاسبة ارتباطا بالمسؤولية.

ودعا المنتدى الذي يقوده المصطفى المريزق؛  الحكومة باتخاذ تدابير عاجلة لإسناد المواطنين والمواطنات في مواجهة كوارث الأمطار والثلوج، وتجاوز ضنك العيش في ظل استمرار الحجر الصحي، وكذا الاسراع في عملية التلقيح.
على المستوى التنظيمي تداول المكتب الفيدرالي في خلاصات اجتماعات اللجان الموضوعاتية التي انعقدت أيام 6 و8 و9 يناير الجاري، استحضارا لمخرجات اجتماع المكتب الفيدرالي في دورته الأولى:
أولا- إعداد اللجان لبرامج عمل سنوية بأهداف محددة ومضبوطة، تلامس القضايا المطروحة محليا وجهويا ووطنيا ودوليا، ويتم توزيع هذه المشاريع بين أعضاء وعضوات المكتب للحسم فيها في الاجتماع المقبل.
ثانيا- أن تتجمع هذه اللجان الثلاثون في أربع أو خمس أقطاب تكون متقاربة في مضمون اشتغالها واهتماماتها لتسهيل عملية تجميع الأفكار والدراسات والمبادرات، مع ضرورة التفكير في بلورة مخطط إعلامي محترف.
ثالثا- وتجسيدا للموقف المبدئى من قضية حق مغاربة العالم في المشاركة السياسية، يدعو المنتدى الى حوار وطني جاد ومسؤول من أجل الترافع الجماعي على كل الحقوق المرتبطة بواقع وقضايا الهجرة.
رابعا- تطبيقا لخلاصات الدورة الأولى للمكتب الفيدرالي، وتفعيلا لاتفاقات “الإئتلاف الديمقراطي الحداثي”، صادق المكتب على رغبة عدد  (40) الالتحاق بالأجهزة الوطنية والترابية لحزب القوى الديمقراطية، مستلهمين الروح التي تأسس وسار عليها منتدى مغرب المستقبل (قادمون وقادرون سابقا)، وفي احترام تام للهوية المؤسسة لمشروعه، والتي تعتبره عابر للأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني.
رابعا: إعداد مشروع مدرسة تكوين الأطر.انتهى بلاغ المنتدى.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*