swiss replica watches
الإعلان عن النتائج النهائية للمباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعــاقة – سياسي

الإعلان عن النتائج النهائية للمباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعــاقة

أعلن قطاع إصلاح الإدارة- وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عن النتائج النهائية للمباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعــاقة، وذلك عبر بوابة التشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى الموقعين المؤسساتيين لكل من قطاع إصلاح الإدارة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة. حيث أسفرت نتائج هذه المباريات عن نجاح 400 مترشحة ومترشحا، 177 منهم من ذوي الإعاقة البصرية أي بنسبة 44,25 % و194 ناجحة وناجحاً من ذوي الإعاقة الحركية أي بنسبة 48,50 % و29 ناجحة وناجحاً تتوزع إعاقاتهم بين الصوتية والذهنية والسمعية والمركبة أي بنسبة 7,25 %. وللإشارة فقد عرفت نسبة الناجحات في هذه المباريات الموحدة ارتفاعاً ملحوظاً من 23 ,5% خلال السنة الفارطة إلى 30% برسم هذه السنة.

وسيتم توظيف 400 شخص خلال هذه والسنة، منهم 40 من حاملي شهادة الماستر (سلم 11) و320 من حاملي شهادة الإجازة (سلم 10) و20 من حاملي دبلوم الـتقــــــــني المتخــــــــــصص (سلم 9) و20 من حاملي شهادة التقني (سلم 8).

وجدير بالذكر أنّ المباريات المذكورة، جرت هذه السنة، في ظروف استثنائية بسبب الوضعية الوبائية التي تشهدها بلادنا، حيث تمت رقمنة مختلف مراحل المباريات، ابتداء من اعتماد التسجيل الإلكتروني للمشاركة فيها إلى غاية الإعلان عن النتائج النهائية، لاسيما الاختبارات التي أجريت عبـر تقنية التناظر عن بعد. والتي تقدم لاجتياز ها 1716 مترشحة ومترشحاً موزعين على (30) ثلاثين مركزاً لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة على الصعيد اللاممركز.

وللإشارة، فإن هذه المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، هي الثالثة من نوعها، حيث ارتفع عدد مناصب التوظيف إلى 650 منذ سنة 2018، تاريخ إجراء أول مباراة خاصة بهذه الفئة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*