swiss replica watches
عرفات عثمون يعقد اجتماعا تنسيقيا مع المدراء المركزيين ورؤساء الأقسام والمناديب الجهويين لقطاع التكوين المهني. – سياسي

عرفات عثمون يعقد اجتماعا تنسيقيا مع المدراء المركزيين ورؤساء الأقسام والمناديب الجهويين لقطاع التكوين المهني.

ترأس  عرفات عثمون الكاتب العام لقطاع التكوين المهني اليوم الخميس بمقر قطاع التكوين المهني اجتماعا تنسيقيا حضوريا وعن بعد مع المدراء المركزيين ورؤساء الأقسام والمناديب الجهويين لقطاع التكوين المهني.
في البداية، أشار  الكاتب العام إلى مضمون بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن طريقة الدراسة ستكون وفق نمط التعليم الحضوري بالنسبة لجميع المستويات والأسلاك مع الإبقاء على إمكانية التعليم والتكوين عن بعد بالنسبة لأبناء الأسر التي ترغب في ذلك.
وأوضح الكاتب العام، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار مواصلة الجهود من أجل إنجاح الموسم التكويني، كما أكد على أهمية تسريع تنفيذ الأوراش المفتوحة والانكباب على مواصلة تنزيل المشاريع الاستراتيجية لتنزيل القانون الإطار، وملاءمة هذه المشاريع مع توصيات تقرير النموذج التنموي الجديد.


وقد خصصص هذا الاجتماع للوقوف على الاستعدادات وآخر الترتيبات التي تم اتخاذها من أجل توفير شروط مثلى لانطلاق الموسم التكويني 2021/2022 فعليا يوم فاتح أكتوبر المقبل بمختلف المؤسسات التكوينية العمومية والخاصة في ظروف آمنة، كما سبق أن أعلنت ذلك وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
كما تناول الاجتماع سير تنفيذ مختلف الأوراش المفتوحة في سياق تنزيل خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، التي تم تقديمها بين يدي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 04 أبريل 2019 وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*