swiss replica watches
الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية: أداء متميز؛ رقمنة متطورة، دعم العالم القروي، من الأوائل المساهمين في الميزانية العامة للدولة – سياسي

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية: أداء متميز؛ رقمنة متطورة، دعم العالم القروي، من الأوائل المساهمين في الميزانية العامة للدولة

وضعت النتائج المالية التي حققتها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بين أوائل المساهمين في الميزانية العامة للدولة بـ 3,3 مليار درهم سنة 2021، بينما يتوقع أن تساهم خلال السنة الجارية بـ 4 مليارات درهم.

وذكر بلاغ صادر عن المجلس الإداري للوكالة المنعقد الاثنين بتقنية الفيديو، أن الإيرادات المالية للوكالة تجاوزت 8,1 مليار درهم بزيادة قدرت بـ 42 في المائة خلال السنة الماضية، مقارنة بسنة 2020 و21 في المائة مقارنة بسنة 2019.

وأكد بلاغ صادر عن المحافظة العقارية توصلت به “سياسي””، أن الوكالة، قامت بسريع وثيرة التحفيظ العقاري بقوة في السنوات الأخيرة حيث تم تحفيظ 8,6 مليون هكتار خلال الست سنوات الأخيـــرة، ليتم تأسيس 2,2 مليون رسم عقاري.

ومكنت هذه الديناميكية، يضيف المصدر ذاته، بتدعيم العالم القروي بشكل خاص ، حيث يتم إنجاز 175.000 رسم عقاري سنويا في إطار عملية التحفيظ الجماعي لفائدة ساكنة العالم القروي.

ويشار إلى أن سنة 2020 تميزت بتتويج الوكالة لرقمنة خدماتها الإنتاجية للمسح العقاري والمحافظة العقارية، حيث تمت معالجة 1,6 مليون معاملة توثيقية، و 40.000 ملف تقني الكترونيا مضمنة للتوقيع الالكتروني المؤمن مع الطابع الزمني لكافة المعاملات والوثائق.

وفي هذا الصدد، ثمن المجلس الإداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، الأداء المتميز الذي تم تحقيقه خلال السنة المالية 2021 بإجماع كل المؤشرات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*