swiss replica watches
نقابة تندد ب” المشاكل والخروقات” التي يعيشها بريد المغرب – سياسي

نقابة تندد ب” المشاكل والخروقات” التي يعيشها بريد المغرب

 

عقد أعضاء لجنة التنسيق الجهوية للجامعة الوطنية للبريد و اللوجستيك، الاتحاد المغربي للشغل بجهة الشمال ، بحضور ثلة من مناضلات ومناضلي الفرع المحلي للجامعة بوزان يومه السبت 03 يونيو 2023 لقاءا تواصليا تنظيميا وذلك التزاما بالبرنامج النضالي المسطر في البيان الأخير للجنة التنسيق الجهوية لتدارس ومناقشة الوضع التنظيمي التعبوي بالجهة واستعدادا لإنجاح المحطة النضالية التصعيدية التي تم تسطيرها مؤخرا بالجهة لمواجهة كل سياسات العبث والارتجالية التي تعرفها الجهة لا على مستوى العنصر البشري ولا على مستوى الدعم وظروف ووسائل العمل. وكذا الاجتهادات الجبانة التي كشفت مع كامل الأسف عن الوجه الفاشل لبعض مسؤولي هذا القطاع والتي تسعى دائما الى الهروب من مسؤولياتها والزج بالفئات المسحوقة والضعيفة في مسؤوليات لا علاقة لهم بها البتة. حسب بلاغ النقابة
واصاف نفس البلاغ ” بعد نقاش عقلاني جاد مسؤول ومنتج، تم خلاله الوقوف على عدد كبير من المشاكل والخروقات التي تعاني منها الشغيلة بالفرع والجهة ككل ، وبعد ملامسة ظروف العمل الغير الملائمة التي لا تتماشى إطلاقا و المجهودات التي يبذلها البريديات والبريديون، في غياب تام لكل التحفيزات الملائمة ووسائل العمل الضرورية لمجاراة انتظارات الإدارة والمواطنين على حد سواء.
فقد تقرر ما يلي:

– تثمين كل المبادرات التنظيمية والنضالية التي أقدمت عليها تنسيقية فروع مكاتب الشمال وتعتبر التنسيق الجهوي خيارا استراتيجيا مهما لبناء وحدة نضالية تنظيمية قوية بالجهة.
– تؤكد استعدادها وتشبتها التام بتنفيذ معركتها الجهوية المسطرة في بيانها الأخير في غياب أي مبادرة حقيقية لفتح مفاوضات جادة ومسؤولة للتجاوب مع الملفات المطلبية المتراكمة بالجهة.
– تعلن تضامنها المبدئي و اللامشروط مع كل مناضلات ومناضلي الفرع المحلي بوزان لما يعانون منه من مشاكل وخروقات و استهدافات وهجومات متكررة على حقوقهم ومكتسباتهم.
– يستنكر وبشدة سياسة الهروب الى الأمام التي يتعامل بها مسؤولو الإدارة الجهوية للبريد والبريد بنك في التعامل مع ملفات ومشاكل الشغيلة بالجهة.
– دعوتها لكل الفروع المحلية بجهة الشمال الى الاستعداد التام لخوض كل الاشكال الاحتجاجية التصعيدية المسطرة والمفاجئة التي أعلنت عليها لجنة التنسيق الجهوية كما تناشد عموم البريديات والبريديين بمختلف تموقعاتهم بالجهة الى الاستعداد الفعلي والقوي لإنجاح كافة الاشكال الاحتجاجية التصعيدية النوعية والغير مسبوقة والتي ستنطلق بخوض اضراب انذاري في حالة تمادي ادارة بريد المغرب وفرعها البريد بنك بالجهة في التغاضي عن المطالب العادلة والمشروعة للبريديات والبريديين.
– تأكيدها على ضرورة الالتزام بكل الاتفاقات السابقة وعلى رأسها الاستقرار والزيادة في الأجور وإصلاح التقاعد…. كما تحمل المسؤولية الكاملة لإدارة مجموعة بريد المغرب وفرعها البريد بنك في التنزيل الأعوج والأرعن لمضامين النظام الأساسي وعلى رأسها نظام التقييم والتوظيف.
– التزامها بمراسلة القيادة الوطنية للجامعة الوطنية للبريد و اللوجيستيك للتأكيد على تشبتها بالملف المطلبي الشمولي وعلى رأسه الاستقرار والزيادة في الأجور وفقا لما صرح به الأمين العام لمركزيتنا العتيدة مع ضرورة إصلاح جذري لنظام التقاعد لما يضمن العيش الكريم المستخدمات و المستخدمين بعد استيفاء مسارهم المهني، و احترام قانون و مساطر التوظيف بعيدا عن تكريس الهشاشة و الظلم الاجتماعي ……
– تؤكد على مشروعية كل مطالب الشغيلة البريدية بالجهة والمعبر عنها في بيانات لجنة التنسيق الجهوية لمكاتب الشمال بيان1_بيان2 وتتشبث بالمعالجة الشاملة لكل القضايا المطروحة والعالقة بالجهة.
– تدعو من جديد كل من الإدارتين الجهويتين للأنشطة البريدية والبريد بنك إلى تحمل مسؤولياتهما الكاملة فيما قد تؤول إليه الأوضاع جهويا بسبب التعامل السلبي ونهج سياسة الآذان الصماء مع مطالب الشغيلة العادلة والمشروعة بالجهة.
– تقرر الاستجابة إلى دعوات الحوار، إظهارا منها لحسن النية و حفاظا على صورة و سمعة المؤسسة، رغم رفضها المبدئي للحوارات الاستهلاكية مع غياب نية واضحة و إرادة ملموسة لإيجاد الحلول الواقعية و الجذرية التي تصب في مصلحة الشغيلة البريدية و المؤسسة معا، و لأجل منح فرصة أخيرة للمسؤولين الجهويين لوضع حد لهذا التوتر الذي أنتجوه جراء سوء تدبيرهم و تسييرهم.” حسب بلاغ لجنة التنسيق لمكاتب جهة الشمال التابعة للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك ـ الاتحاد المغربي للشغل.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*