swiss replica watches
الخائن إدريس فرحان يواجه تهما جديدة تورطه في جرائمه وتكشف طرق إحتياله ونصبه – سياسي

الخائن إدريس فرحان يواجه تهما جديدة تورطه في جرائمه وتكشف طرق إحتياله ونصبه

أوردت  مصادر إعلامية، أن الهارب من العدالة، الخائن إدريس فرحان، يواجه تُهما جنائية جديدة تورطه في التزوير وانتحال هويات الغير واستعمالها بشكل تدليسي في توقيع ونشر مقالات تَنطوي على جرائم القذف والتشهير والابتزاز والتبليغ عن جرائم وهمية يُعلم بعدم حدوثها وإهانة المؤسسات الدستورية بالمغرب والمساس بالأمن الداخلي والخارجي للمملكة.

وحسب “برلمان.كوم ” فقد فَضحت تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تَورُّط إدريس فرحان، الهارب بإيطاليا، في قضايا جنائية جديدة بعد ظهور قَرائن قوية تُثبت ضلوعه في التزوير وانتحال صفات مواطنين مغاربة وتقديمهم بشكل احتيالي على أنهم أعضاء في هيئة تحرير الموقع الإخباري الذي يَنشر فيه الإشاعات المُغرِضة ضد الدولة ومؤسساتها الوطنية.

وشدَّدت ذات المصادر، بأن جميع الأشخاص الذين انتحل إدريس فرحان هوياتهم، واستعملها عن طريق التزوير في توقيع المقالات المنشورة وفي البيانات الوصفية لموقعه الإخباري، تم الاستماع إليهم في مساطر قضائية تَبرَّؤوا فيها من المقالات المنسوبة إليهم، ومن العُضوية المزعومة في هيئة تحرير موقعه الإخباري.

وكان إدريس فرحان قد دأب على إدراج هويات مواطنين مغاربة ضِمن هيئة تحرير موقع الشروق نيوز 24، قبل أن تَكشف أبحاث الشرطة القضائية أن قائمة تلك الأسماء كلها مُزوَّرة، وأنه اعتاد انتحال هويات الغير بطريقة احتيالية لأغراض إجرامية.

وعلاقة بهذا الموضوع، نَشر « خالد حاجي » الأستاذ الجامعي، والكاتب العام للمجلس الأوروبي للعلماء المغاربة سابقا، توضيحا نَفى فيه جازما أية علاقة تَجمعه بموقع الشروق نيوز 24، مُشدِّدا على أنه “لم يسبق أن كتب ولو حرفا واحدا على صفحاته أو تعاون مع هيئة تحريره، أو ما شابه ذلك”، وذلك خلافا لما دأب عليه إدريس فرحان من إدراج اسم خالد حجي وتقديمه “كنائب لرئيس التحرير”.

كما كَشفَت التحقيقات الأمنية أن إدريس فرحان اختلق شخصية وهمية لشرطي مزور، استعملها مؤخرا في إنجاز ونشر حِوارات مُسيئة لمصالح الأمن الوطني وتَضمَّنت عناصر تكوينية لجرائم القذف والإهانة والتزوير.

ولم تَستبعد ذات المصادر أن تَمتد التحقيقات القضائية لتَشمل حتى زوجة إدريس فرحان، خصوصا بعد ظُهور أدلة جديدة تُوَرِّطها في الاستفادة من مزايا ومنافع عَينية من عائدات جرائم الابتزاز والتشهير التي تورط زوجها الذي يُعتبر المتهم الرئيسي في ارتكاب هذه الجرائم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*