swiss replica watches
وزير الداخلية الإسباني يدعو من جديد حكومة كاتالونيا المحلية إلى “الإدانة القوية” لأعمال العنف – سياسي

وزير الداخلية الإسباني يدعو من جديد حكومة كاتالونيا المحلية إلى “الإدانة القوية” لأعمال العنف

دعا فرناندو غراندي مارلاسكا وزير الداخلية الإسباني أمس الأحد الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( الجنراليتات ) إلى ” الإدانة القوية ” لأعمال العنف التي وقعت خلال الأيام الأخيرة بالجهة في أعقاب صدور أحكام بالسجن على مجموعة من المسؤولين السابقين بكتالونيا الذين تابعهم القضاء لدورهم في محالة الانفصال الفاشلة لعام 2017 .

وقال غراندي مارلاسكا خلال ندوة صحفية عقدها بمقر رئاسة الحكومة ( المونكلوا ) في ختام اجتماع لجنة متابعة ومراقبة الوضع في جهة كتالونيا ترأسه بيدرو سانشيز رئيس الحكومة المنتهية ولايتها ” ننتظر من رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا كيم تورا وأعضاء حكومته إدانة العنف بطريقة فعالة وواضحة ومباشرة وأن يعبروا عن تضامنهم مع قوات الأمن التابعة للدولة ” .

وأوضح وزير الداخلية الإسباني أن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة المركزية ” كان حازما وواضحا للغاية ” حول هذا الأمر وطلب من كيم تورا ” التحدث إلى الكتالانيين حول التعايش ” لأنه ” مدين برأيه اتجاه كل ساكنة الجهة ” مشيرا إلى أن هذه الأحداث التي تشهدها الجهة هي ” مشكلة بحتة تهم النظام العام ” وبالتالي يجب ” أن تحل من خلال التدخل القانوني والشرعي لقوات الأمن التابعة للدولة ” .

وقال ” إننا نواجه مشكلة تهم بالأساس النظام العام وكما هو الحال في كل الديمقراطيات الأخرى فإن الدولة تتدخل وسنستمر في اعتقال جميع مرتكبي أعمال العنف ” مشيرا إلى أنه ” من أجل التعامل مع هذه المشكلة يجب أن نتحرك على وجه التحديد ضد مرتكبي أعمال العنف ” .

وأكد غراندي مارلاسكا أن حوالي 288 عنصرا من قوات الأمن أصيبوا في كتالونيا إثر أعمال العنف من ضمنهم 153 عنصرا من الشرطة الكتالانية ( موسوس ديسكوادرا ) .

وتعيش جهة كتالونيا منذ عدة أيام على إيقاع مظاهرات واحتجاجات حاشدة وذلك في أعقاب إدانة تسعة من أصل 12 من المسؤولين السابقين بالجهة أصدر في حقهم القضاء الإسباني يوم الاثنين الماضي عقوبات سجنية تتراوح ما بين 9 و 13 سنة لدورهم في محاولة الانفصال الفاشلة التي جرت في أكتوبر 2017 .

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*