swiss replica watches
دراسة: السمنة تؤدي إلى تقصير عمر الإنسان بما يقارب ال5 سنوات – سياسي

دراسة: السمنة تؤدي إلى تقصير عمر الإنسان بما يقارب ال5 سنوات

كشفت دراسة حديثة عن مدى تأثير زيادة الوزن والسمنة المفرطة على متوسط العمر المتوقع للفرد، وذلك بعد أن أجرى باحثون من جامعة نورث وسترن في شيكاغو، دراسة لنحو 30 ألف شخص على مدار 50 عاما، وفقا لما جاء في “سبوتنك” عربي.
وخلص العلماء من دراستهم إلى أن الإصابة بالسمنة أو الوزن الزائد في منتصف العمر، قد تؤدي إلى تقصير عمر الإنسان بما يقارب ال5 سنوات، حسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل”.
وتبين للعلماء من خلال دراستهم، أن أولئك الذين يتمتعون بوزن صحي توفوا عن عمر 82.3 في المتوسط، أما الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة، والتي تم تعريفها على أنها تحتوي على مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكثر من 40، عاشوا 77.7 فقط.
وأضافت الدراسة أنه بعيدا عن الأسباب الرئيسية للموت، فإن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ظهرت لديهم أمراض مرافقة للسمنة كانت سببا رئيسيا للموت، حيث يميل من يعانون زيادة الوزن والسمنة إلى العيش سنوات مرض أطول من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي.
جاءت تلك النتائج بعدما جمع الفريق البحثي بيانات التأمين الطبي من 29621 شخصا تجاوز سن 65 عاما في عام 2015، وكان توظيف المشاركين في الأصل لدراسة صحية طويلة الأمد في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*