swiss replica watches
مهرجان “الهريسة” في نابل التونسية.. – سياسي

مهرجان “الهريسة” في نابل التونسية..

تعيش مدينة نابل (شمال شرقي تونس) على وقع الدورة الثامنة لمهرجان “الهريسة والفلفل” الذّي اتخذ شعارًا هذا العام “نابل عاصمة للهريسة”، بمشاركة عدد من دول العالم.

ويستقبل المهرجان الذي تنظمه جمعية صيانة المدينة (مستقلة) آلاف الزوار من كافة أنحاء البلاد، وعرضت خلاله النساء بضائعهن من “الهريسة”، بينما يقدم أشهر طهاة البلاد مأكولات تعتمد بشكل كبير على هذا الطبق.

ولم يكتف المهرجان الذي يتم تنظيمه برواق دار نابل بل اكتسح شوارع مدينة نابل في عروض للطهاة وفرق موسيقية ليضفي مسحة تنشيطية للمدينة الأبرز سياحيا في البلاد والتي تشتهر بجمال شواطئها وفنادقها إضافة لمناظرها الطبيعية الخلابة من جبال وعيون طبيعية مخصصة للتداوي والاستشفاء.

ويشتهر سكان محافظة نابل بإعداد الهريسة واستعمال الفلفل في جميع أغذيتهم ومأكولاتهم، ويتم تخزينها، بعد أن يتم غسله وتجفيفه.

و”الهريسة” أكلة تونسية يتم إعدادها من خلال تجفيف الفلفل الأحمر الحار تحت أشعة الشمس خلال أشهر الصيف، ويضاف إليه الثوم وبعض البهرات، ويتم رحي جميع المكونات وإضافة زيت الزيتون ليخفف من وطأة مذاق الفلفل اللاذع.

ولا تغيب الهريسة عن موائد التونسيين، وتُقدم كمقبلات أو تُستعمل مكوناً أساسياً لمنح النكهة لأطباق كثيرة مثل الحساء والكسكس.

ويتجاوز محصول البلاد من الفلفل 500 ألف طن سنوياً، وتشتهر نابل بزرع كلّ أنواع الفلفل “بقلوطي ومسكي وحلو وبلدي”، ما جعلها موطن صنع “الهريسة” بطريقة تقليدية كما تحوي على عدد هام من المصانع التي تصنع الهريسة المعلبة ويتم تصديرها لعدة دول من بينها ليبيا وفرنسا وإيطاليا.

 

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*