swiss replica watches
متى سيتم الاعلان عن تجمع منتخب سيدات المغرب للفوتسال. ..،؟! – سياسي

متى سيتم الاعلان عن تجمع منتخب سيدات المغرب للفوتسال. ..،؟!

متى سيتم الاعلان عن تجمع منتخب سيدات المغرب للفوتسال. ..،؟!
م.قنوعي
سبق في وقت من مطلع الالفية الثانية من عام 2021ان تم تكليف اللاعب السابق والاطار الوطني للفوتسال حسن اغويلة بخلق مشروع منتخب السيدات لكرة القدم داخل القاعة على غرار منتخب الرجال غير أن الظرفية الراهنة تتزامن مع الاعلان عن تنظيم اول نهائيات كأس العالم للفوتسال تتطلب مناقشة مشروع الناخب الوطني  حسن غويلة الممارس السابق لكرة القدم داخل القاعة في خضم الولادة والنشاة لاجاكس القنيطرة.
حسن لعب في النادي القنيطري لكر ة القدم في عصر ذهبي للكاك رفقة اقرانه كاسماء تتلألأ باسماء وا زنة لن تلدها ملاعب اليوم من الهداف التاريخي للبطولة السي محمد البوساتي والظهير الاوسط عبد اللطيف حمامة كما قابل المرحوم الظلمي وجاوره في منتخب الفوتسال باسم اجاكس إلى جانب النيبت وحسن ناضر في دوري اوربي معترف به دوليا افرو اورو تحث قيادة الرئيس المؤسس الجامعي.
حسن يحمل في جعبته مسار تجربة ميدانية على مستوى التدريب عبر بطولة الخليج وحقق جملة القاب شدت انتباه الاعلام العربي على آنه إطار تقني حقيقي ملم بعالم الفوتسال تجربة ميدانية …وسبق له أن حقق مع الرجاء البيضاوي لكرة القدم صعودللقسم الاول. و لعب في الامريكتين من شمالها وجنوبها لعب في دول المعسكر الشرقي سابقا باتشيكسلوفاكيا رفقة اجاكس بقيادة الرئيس السابق والمؤسس الجامعي. وخولت له الجامعة زمام خلق مشروع اناث منتخب مغربي عبر ربوع الوطن من رحم البطولة على مستوى العصب .. وخاض رفقة منتخب السيدات مباراة ودية امام البحرين باعتباره ابرز منتخب في المشهد العربي من نفس السنة في خضم تكوين منتخب مغربي سيدات للفوتسال وفاز عليه بقيادة مدرب برازيلي مشهود له بالخبرة والتجربة في ميدان الفوتسال.
هذا المنتخب ا النسوي لم نعد نعرف عنه اي جديد سبب غياب الحديث عنه امام تعتيم قد يكون وراءه فعل فاعل في وضع العصا ضدا في هذا الابن القنيطري بحمولة ثقافته وممارسته الرياضة من اوسع ابوابها بمسار سيرة ذاتية تشد بالك على مسار السيرة الذاتية من لاعب إلى عالم التدريب. والتاطبر والتكوين يفتح له باب شغل منصب على مستوى جد عال في البلدان الاوربية. .وايضا العربية…!!
السؤال المطروح حاليا حسب المهتمين بعالم الفوتسال ،ان المسوول الاول عن الفيفا ايفانتينو اعلن عن إقامة اول نهائيات كاس العالم. عام 2024 على هامش فعاليات مونديال قطر ما يعني ان كل الاتحادات عبر القارات سيدخلون للتصفيات المؤهلة لكأس العالم كما هو شان الاتحادات الافريقية وهو نفس الشان يهم الجامعة الملكية المغربية. التي مفروض منها ان تناقش جديد هذا المنتخب ضمن اجندة اجتماعاتها المقبلة ،

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*